مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير روسيا بلبنان يلتقي بعلي ناصر محمد لمناقشة الأوضاع في اليمن

نشر
الأمصار

التقى ظهر اليوم الخميس 13 يوليو 2023، الرئيس اللبناني علي ناصر محمد، مع سفير روسيا الاتحادية في بيروت السيد أليكسندر روداكوف.
وهذا اللقاء امتداد للقاءات سابقة مع سفراء روسيا الاتحادية وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسية.


وتحدث الرئيس اللبناني حول آخر التطورات في اليمن والمنطقة وضرورة وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن.

وقد أشاد بدور روسيا الاتحادية الداعم لاحلال السلام في اليمن وسورية وليبيا ودول المنطقة العربية.
ومن جانبه تحدث السفير عن العلاقات التاريخية اليمنية - السوفياتية والروسية في الماضي والحاضر وأشار الى أنه عمل في عدن لأكثر من أربع سنوات وأشاد بعدن وأبنائها الطيبين.
وفي الختام أهدى الرئيس نسخة من كتابه "حديث الألفيتين" لسعادة السفير، وأكدا حرصهما على استمرار التواصل في الحاضر والمستقبل. 

أخبار أخرى.. 

لبنان: قرار البرلمان الأوروبي بدعم بقاء النازحين بالبلاد تعسفي ومرفوض 

اعتبر وزير المهجرين فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين، أن قرار البرلمان الأوروبى الذى صدر أمس بدعم بقاء النازحين السوريين فى لبنان، هو قرار تعسفى ومرفوض.

وأكد شرف الدين، في بيان اليوم الخميس، أن قرار البرلمان الأوروبي يأتي للضغط على لبنان لعدم الذهاب بوفد وزاري رسمي إلى سوريا بهدف البدء بوضع بروتوكول وتنفيذ آلية للإعادة الآمنة للنازحين إلى ديارهم.

ووصف وزير المهجرين فى الحكومة اللبنانية القرار بأنه تدخل سافر – على حد تعبيره - فى الشئون الوطنية اللبنانية الداخلية، موضحا أنه طالب اليوم بعقد جلسة طارئة لحكومة تصريف الأعمال، للتنديد والاستنكار بهذا القرار واصفا إياه بـ"المجحف" بحق لبنان الذي يعاني الكثير اقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيا وبيئيا.

وأشار الوزير عصام شرف الدين إلى أن لبنان قد يعاني مستقبلاً ديموغرافيا من جراء هذا الملف، مشددا على أن لبنان رحب بالنازحين بقلوب كبيرة في أيام الحرب على سوريا، ولكن مع تغيّر الأوضاع وتبدل الظروف نحو الأفضل وانتفاء الأسباب الموجبة فالعودة الكريمة والآمنة أصبحت أمرا إلزاميا.

أخبار أخرى..

حافظ سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس على استقراه أمام الليرة اللبنانية، مع استمرار تدخل البنك المركزي بضخ دولارات عبر منصة صيرفة.

سعر الدولار اليوم في لبنان

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 85,500 ليرة للدولار وسط تعاملات قوية بقيمة 150 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.