مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق وكوريا يبحثان تعزيز التعاون بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نشر
الأمصار

بحثت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم الاثنين، مع السفارة الكورية تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر بيان للهيئة ، تلقته، أن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد استقبل بمقر الهيئة في بغداد، السكرتير الأول للسفارة الكورية في بغداد يونغ من سيو Yongmin SEO والوفد المرافق له" ،مبيناً، أن "اللقاء بحث الفرص الممكنة في اتجاه خلق مشاريع مستحدثة بقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يحقق الفائدة للمواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية ويسهم في دفع عجلة التقدم في هذه القطاعات".

وأضاف، أن "اللقاء أكد مسألة حماية حقوق المستهلكين وتوفير أفضل الخدمات لهم ومن مناشئ عالمية رصينة تمكنهم من الوصول إلى الخدمات بشكل آمن وسلس" ،لافتاً إلى، أن "اللقاء شهد كذلك طرح المعوقات التي تواجه الشركات الكورية العاملة في العراق والفرص الاستثمارية الممكنة في القطاعات المذكورة".

أخبار أخرى..

أكثر من مليار دولار حجم التبادل التجاري بين العراق وتايلاند

أفاد موقع trade map، الذي يوفر خريطة التجارة للدول (الصادرات والواردات)، يوم الاثنين، ببلوغ حجم التبادل التجاري بين العراق وتايلاند أكثر من مليار دولار وذلك خلال عام 2022 الماضي.

وجاء في إحصائية للموقع، أن "التبادل التجاري بين العراق وتايلند خلال عام 2022 بلغ 1.014.381 مليار دولار، وشكلت صادرات العراق منها نسبة 5 %".

وأضافت أن "العراق صدر لـ تايلند خلال عام 2022 مقدار 8 سلع بقيمة مالية بلغت 505 الاف دولار، كانت أبرزها الوقود المعدني والزيوت المعدنية بقيمة بلغت 481 الف دولار، كما صدر احجار كريمة بقيمة 12 الف دولار".

وأشارت إلى أن "تايلند صدرت 64 سلع للعراق بقيمة مالية بلغت 1.013.831 مليار دولار كانت أبرزها الحبوب بمقدار 658.913 مليون دولار، المركبات بقيمة 235,620 مليون دولار، والآلات والأجهزة الميكانيكية بقيمة 46,990 مليون دولار".

وأعلن نائب محافظ البنك المركزي العراقي عمار خلف، اليوم الأحد، نجاح حملة دعم الدينار، وفيما أكد تطبيق ضوابط ساعدت على استقرار سعر الصرف، لفت إلى عدم وجود مشكلة بكمية المعروض من العملة الأجنبية.

وقال خلف لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "البنك المركزي دعم استقرار سعر الصرف بسلسلة إجراءات وتعليمات وضوابط منذ بداية العام الحالي شملت طيفا واسعا من المعاملات لاستيراد السلع والخدمات عبر الدخول الى المنصة الإلكترونية".