مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استعدادًا لمواجهة السد القطري.. الهلال السعودي يختتم تدريباته

نشر
الأمصار

اختتم الهلال السعودي، مساء السبت، تحضيراته الميدانية، استعدادا لمواجهة السد القطري، غدا الأحد في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والتكتيكية، حيث بدأ المران بتدريبات لياقية باستخدام الكرة، وشرح المدرب البرتغالي جورجي جيسوس عددا من الجمل التكتيكية على جزء من الملعب.

واختتم الجهاز الفني المران بمناورة فنية على جزء من الملعب، قبل أن يتوجه اللاعبين فور نهاية الحصة التدريبية لمقر إقامتهم، تأهبا لخوض مواجهة الغد.

وفي سياق آخر، غادر محمد العويس حارس الهلال، اليوم إلى الرياض، لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية على موضع إصابته في الكتف، واستكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي في مقر النادي.

وكان الهلال المدجّج بالنجوم بعد تعاقدات مدوية في الميركاتو الصيفي، قد خيّب الآمال بعد سقوطه في فخ التعادل (0-0) مع أهلي طرابلس الليبي، فيما لم يستثمر السد النقص العددي في صفوف الوداد المغربي منذ الدقيقة 37 مكتفياً أيضاً بالتعادل (0-0).

من جانبه، أكد البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي أن هدفه تصدر المجموعة الثانية عندما يلتقي مع السد القطري في البطولة العربية للأندية لكرة القدم يوم الأحد، مشيرا إلى أنه لن يدفع بالبرازيلي مالكوم المنضم حديثا لوصيف بطل كأس العالم للأندية.

ويلتقي الهلال مع السد يوم الأحد ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة التي تستضيفها السعودية، وذلك بعد تعادله سلبيا مع أهلي طرابلس الليبي وتعادل السد مع الوداد المغربي في الجولة الأولى.

وقال جيسوس في مؤتمر صحافي يوم السبت: يُعد السد نظريا أفضل فنيا منا في المباراة الأولى وهذا الوقت توقيت البناء والتعرف التام على المجموعة الحالية من اللاعبين. سنعمل على وضع الخطة المناسبة للمباراة.

"أعرف مدرب السد (برونو ميغيل) ومجموعة من اللاعبين. لم نصل كجهاز فني ولو بنسبة بسيطة للأفكار التي نجهزها ونريد إضافتها للفريق. نركز حاليا على تطور المجموعة وإضافة الأفكار للوصول للهدف المطلوب".

وأوضح المدرب البرتغالي أن قائمة الفريق ستخلو من مواجهة الغد من مالكوم المنظم حديثا للفريق.

واعترف جيسوس بوجود سلبيات في المباراة الأولى، قائلا: سنعالج السلبيات في الأيام المقبلة وهذا الأمر طبيعي حاليا لأننا نمر بفترة بناء ومع الوقت والتدريبات وترابط الصفوف سنصل للمستوى الذي نريده.