مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال السعودي يسقط بثلاثية أمام السد القطري في البطولة العربية

نشر
الهلال السعودي
الهلال السعودي

سقط فريق الهلال السعودي بثلاثية مقابل هدفين أمام السد القطري، في المباراة التي أقيمت على ملعب سلطان بن عبد العزيز في أبها، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية 2023.

أهداف اللقاء

افتتح أهداف المباراة الهلال عن طريق مهاجمه البرازيلي ميشيل ديلجادو في الدقيقة 10، قبل أن يدرك التعادل الفريق القطري عن طريق لاعبه الجزائري بغداد بونجاح، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

الهلال السعودي 

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق القطري الهدف الثاني عن طريق لاعبه طارق سلمان في الدقيقة 50، قبل أن يتعادل الهلال عن طريق مهاجمه سالم الدوسري من ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، نجح فريق السد في خطف 3 نقاط ثمينة بعد تسجيله هدفا عن طريق لاعبه غونزالو بلاتا، لينتهي اللقاء بفوز الفريق القطري بثلاثة أهداف لهدفين.

وبتلك النتيجة، رفع السد رصيده للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن الوداد المغربي والأهلي الليبي الذان يتواجدان بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد الهلال دون نقاط بالمركز الأخير.

وجاء التشكيل الرسمي للهلال كالتالي: 

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، كوليبالي، علي، ياسر الشهراني 

خط الوسط: محمد كنو، برونو نيفيز، ميشايل

خط الهجوم: سالم الدوسري، سافيتش، الحمدان 

وكان الهلال المدجّج بالنجوم بعد تعاقدات مدوية في المركاتو الصيفي آخرها البرازيلي مالكوم، قد خيّب الآمال بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع أهلي طرابلس الليبي، ما يضعه أمام ضرورة الانتصار على السد، قبل الجولة الثالثة والأخيرة الصعبة بمواجهة الوداد وصيف بطل إفريقيا.

في المقابل، لم يقوَ السد على استثمار نقص عددي في صفوف الوداد منذ الدقيقة 37، مكتفياً أيضاً بالتعادل السلبي.

ويعود الى صفوف الهلال لاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، مع ظهور ثان متوقع لقلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي ولاعب خط الوسط البرتغالي روبن نيفيز.

من جهته، اعتمد السد على تشكيلة جلّها من لاعبين محليين باستثناء الجزائري بغداد بونجاح والكولومبي ماتيوس أوريبي، في حين غاب اللاعبون الجدد: المغربي رومان سايس، الإكوادوري غونسالو بلاتا، البرازيلي باولو أوتافيو والإيراني أمين حزباوي، في حين لم يشارك البرازيلي غييرمي توريس الذي جدّد عقده مع الفريق هذا الصيف.

وفي المباراة الثانية، يبحث الوداد بقيادة مدربه الجديد عادل رمزي، القادم بدلاً من البلجيكي سفن فاندنبروك المنتقل لشباب بلوزداد الجزائري، عن تعويض تعادله الأول أمام السد الذي خاض معظم دقائقه بعشرة لاعبين اثر طرد يحيى جبران. واستنكر ما وصفه بـ"المهزلة التحكيمية" في مباراته الأولى أمام السد.

وأشارت تقارير صحافية مغربية إلى ان الوافدين الشرقي البحري وحمزة الركراكي سيلتحقان ببعثة الفريق بمدينة أبها.

من جانبه، تحدث البرتغالي روبن نيفيز لاعب وسط الهلال، عن مواجهة السد في الجولة الثانية من منافسات البطولة العربية.

وقال نيفيز في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السد: “هدفنا الظهور بشكل أفضل عن اللقاء الأول في البطولة العربية، ونسعى أنه ننهي مراننا على أكمل وجه”.

وأضاف لاعب وسط الهلال: “أمثل فريق كبير وبطل ولدي إحساس كبير بتحقيق كل بطولة سأشارك بها مع الفريق، وهذا هو الذي أطمح وأسعى لتحقيقه”.