مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رومان سايس: أتمنى تأهل السد والوداد لربع نهائي البطولة العربية

نشر
الأمصار

أكد المغربي رومان سايس، لاعب السد، على جاهزيتهم للقاء الغد أمام أهلي طرابلس الليبي، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وقال سايس في المؤتمر التقديمي اليوم: "تنتظرنا مباراة صعبة مطالبون فيها بتحقيق الفوز، أمام منافس يملك هو الآخر فرصة للتواجد في الدور المقبل".

وأضاف: "قد تكون نقطة واحد كافية لكي نتأهل، ولكن لا يجب الاعتماد على هذه الفرضية، هدفنا الفوز وصدارة المجموعة".

وعن مشاركته في أول مباراة مع السد، خلال مواجهة الهلال قال الدولي المغربي: "سعيد باللعب الدقائق الأولى مع الفريق، وسعيد بالفوز على الزعيم، نعم لست في أفضل مستوياتي، ولكن أعمل على أن أكون في قمة الجاهزية قبل بداية الموسم الجديد، لمساعدة الفريق على تحقيق أفضل النتائج".

وتمنى رومان سايس في ختام حديثه في المؤتمر الصحفي، تأهل السد والوداد للدور ربع النهائي.

وسقط فريق الهلال السعودي بثلاثية مقابل هدفين أمام السد القطري، في المباراة التي أقيمت على ملعب سلطان بن عبد العزيز في أبها، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية 2023.

افتتح أهداف المباراة الهلال عن طريق مهاجمه البرازيلي ميشيل ديلجادو في الدقيقة 10، قبل أن يدرك التعادل الفريق القطري عن طريق لاعبه الجزائري بغداد بونجاح، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق القطري الهدف الثاني عن طريق لاعبه طارق سلمان في الدقيقة 50، قبل أن يتعادل الهلال عن طريق مهاجمه سالم الدوسري من ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، نجح فريق السد في خطف 3 نقاط ثمينة بعد تسجيله هدفا عن طريق لاعبه غونزالو بلاتا، لينتهي اللقاء بفوز الفريق القطري بثلاثة أهداف لهدفين.

وبتلك النتيجة، رفع السد رصيده للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن الوداد المغربي والأهلي الليبي الذان يتواجدان بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد الهلال دون نقاط بالمركز الأخير.

وكان الهلال المدجّج بالنجوم بعد تعاقدات مدوية في المركاتو الصيفي آخرها البرازيلي مالكوم، قد خيّب الآمال بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع أهلي طرابلس الليبي، ما يضعه أمام ضرورة الانتصار على السد، قبل الجولة الثالثة والأخيرة الصعبة بمواجهة الوداد وصيف بطل إفريقيا.

في المقابل، لم يقوَ السد على استثمار نقص عددي في صفوف الوداد منذ الدقيقة 37، مكتفياً أيضاً بالتعادل السلبي.