مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفيان أمرابط على ردار بايرن ميوينخ

نشر
الأمصار

يخطط نادي بايرن ميونخ لتعزيز صفوفه بصفقة مغربية مميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتعزيز الفريق قبل الموسم الجديد.

وبحسب شبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، فإن بايرن ميونخ ينوي الحصول على خدمات المغربي سفيان أمرابط نجم وسط فيورنتينا.

وأشارت إلى أن أمرابط يتواجد ضمن القائمة المختصرة لأهداف بايرن ميونخ في الميركاتو، بسبب حاجة البافاري إلى لاعب وسط جديد.

يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بأن مانشستر يونايتد يهتم بضم أمرابط، لكن المانيو لم يتفق مع الفيولا على قيمة الصفقة حتى الآن.

ونوهت الشبكة أن المان يونايتد يواجه أزمة في صفقة أمرابط، لأنه بحاجة لجمع الأموال من خلال بيع بعض اللاعبين قبل ضم النجم المغربي، بعدما أنفق الكثير للتعاقد مع ماونت وأونانا وراسموس هويلند.

وذكرت أن بايرن ميونخ أكثر جاهزية لضم أمرابط، لأنه لا يواجه نفس مشاكل مانشستر يونايتد ولا يحتاج لبيع أي لاعب قبل حسم الصفقة.

جوريتسكا يحلم بالبقاء مع بايرن ميوينخ

أعلن الألماني ليون جوريتسكا، أنه يرى مستقبله داخل ناديه بايرن ميونخ، مستبعدا الرحيل عن النادي البافاري هذا الصيف.

وفي أعقاب التقديم الرسمي للفريق البافاري، قال جوريتسكا  28 عاما: "أحب النادي، أحب المدينة، أحب الجمهور، أود ببساطة الاستمرار هنا. ليس هناك أي تفكير في الرحيل عن النادي".

يذكر أنه عندما سئل توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ في المعسكر التدريبي عن جوريتسكا ومستقبله، قال: "لن أؤكد هذا لأي لاعب، لا تزال فترة الانتقالات في وقت مبكر جدا وهناك الكثير من الأمور ستحدث".

كان جوريتسكا /28 عاما/ انتقل إلى بايرن في عام 2018، وهو مرتبط بعقد مع بايرن يستمر حتى نهاية حزيران/يونيو 2026.

وعلق جوريتسكا على تصريح توخيل قائلا: "أعتقد أن هذا تصريح مشروع، نحن نعلم مدى سرعة وتيرة عمل سوق الانتقالات. أعتقد أن هناك بالفعل أشياء مجنونة للغاية تحدث في مثل فترة انتقالات كهذه".

كان توخيل طالب جوريتسكا في وقت سابق بتحسين أدائه، وقال "ليون مر بمرحلة أخيرة غير مرضية في الموسم، من حيث وضعه وعقده وعمره ننتظر منه الكثير، ننتظر أن يتحمل المسؤولية وأن يساند الفريق. ثمة مجال للتحسن".

من جانبه قال جوريتسكا: "أود أن أعطي للنادي كل شيء وأن أبذل قصارى جهدي حتى ننجح. بدا الأمر جيدا على مدار فترة طويلة في الموسم الأخير، ولكننا خسرنا في الثلث الأخير لقبين وانخفض منحنى أداء الفريق وأدائي أيضا بشكل حاد".

وأكمل: "المؤكد أننا نرغب في الخروج من هذه الحالة وهذا ما نعمل عليه بجد للغاية في الوقت الحالي. وأنا متفائل بأننا سنخرج من هذه الحالة".