مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن بوست: الواردات الأمريكية من الصين تراجعت بنسبة 24% عن العام الماضي

نشر
أمريكا والصين
أمريكا والصين

أكدت صحيفة واشنطن بوست، أن الشركات الأمريكية تسرع من جهودها لخفض اعتمادها على الموردين الصينيين، حتى في الوقت الذي يسعى فيه المسئولون فى الولايات المتحدة والصين إلى وضع أرضية لعلاقتهم المتوترة.

واشنطن بوست تكشف أسباب تراجع الواردات الأمريكية من الصين

 وأعلنت واشنطن بوست، أن الواردات الأمريكية من الصين تراجعت بنسبة 24% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، عن الفترة نفسها العام الماضي، وفقا لمكتب الإحصاء.

 

وكشفت واشنطن بوست، عن أن دور الصين فى مركز التصنيع العالمي ربما يواجه التحدي الأصعب منذ انضمام البلد الآسيوي لنظام التجارة العالمي قبل أكثر من عقدين، وتقتطع المكسيك وفيتنام وتايلاند من هيمنة بكين.


   
اقرا ايضًا.. أمريكا: نُتابع التطورات في النيجر ونُركز على حل دبلوماسي

واعادت شركات مثل "أتش بي" وستانلي بلاك أند ديكر وليجو تشكيل خطوط إمدادها للمستهلكين الأمريكيين، إما لتجنب مخاطر التأثر بالمنافسة بين القوتين العظمتين أو كجزء من استراتيجية على مدى أطول لإنتاج بضائع أقرب للمستهلكين.

أمريكا والصين

ونوهت واشنطن بوست، بأن هناك عدد من العوامل السياسية والاقتصادية التي كانت سببًا في هذا التغيير في سلاسل الإمداد، وأدت التعريفات الجمركية الأمريكية التي فرضتها إدارة ترامب على ثلثى البضائع الصينية إلى خفض الطلبات الجديدة، كما ارتفعت أجور عمال المصانع الصينيين، مما أدى إلى تراجع احد الميزات التنافسية لبكين.

 

خبر أخر:

 

أغلقت مؤشرات وول ستريت على تراجع، الجمعة، بعد تقرير أظهر تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة، كما سجلت المؤشرات الثلاثة الرئيسية خسائر أسبوعية في وقت يتأهب فيه المستثمرون لمزيد من المفاجآت السلبية المحتملة بعد يوم من إعلان شركة أبل لأرباح مخيبة للآمال.

 

وجاءت جلسة التداول متقلبة، وارتفعت المؤشرات في مستهل التداولات قبل أن تغلق على هبوط.

 

وبحسب البيانات الأولية، هبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 23.28 نقطة أو 0.52 بالمئة ليغلق عند 4478.61 نقطة.

 

وهبط ناسداك المجمع 50.48 نقطة أو 0.36 بالمئة إلى 13909.24 نقطة.

 

كما تراجع المؤشر ​​داو جونز الصناعي 148.69 نقطة أو 0.42 بالمئة إلى 35073.53 نقطة.

 

وانخفضت أسهم "أبل" بأكثر من أربعة بالمئة مما أثر على المؤشر ستاندرد اند بورز 500.