مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يُعلن إصابة نكوكو وخضوعه لعملية جراحية

نشر
الأمصار

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، خضوع لاعبه نكونكو لعملية جراحية خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد إصابته في المباراة الماضية ضد بوروسيا دورتموند.

وتعرض نكونكو للإصابة في مباراة بوروسيا دورتموند الودية، وخرج عن أثرها من اللقاء في الشوط الأول.

ووفقا لما ذكره الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن احتمالية غياب اللاعب تصل لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر بعد تأكيد خضوعه لعملية جراحية.

وكان قد تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي، مع الفرنسي كريتسوفر نكونكو لاعب فريق لايبزيج الألماني، بشكل رسمي، في إطار الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك بعقد ممتد حتى عام 2029.

وفرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء تشيلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بالولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش، استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد. 

ورغم سيطرة تشيلسي على معظم مجريات المباراة، التي أقيمت بملعب (سولدير فيلد) في شيكاغو الأمريكية، إلا أن دورتموند افتتح التسجيل بواسطة ماريوس فولف في الدقيقة 80.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز دورتموند، إلا أن ماسون بورستو أدرك التعادل لتشيلسي في الدقيقة 89.

ويعد هذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين هذا العام، بعدما سبق أن التقيا بدور الـ16 في النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز دورتموند 1 / صفر في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه في فبراير الماضي، قبل أن يتغلب تشيلسي 2 / صفر على نظيره الألماني في لقاء الإياب الذي جرى بالعاصمة البريطانية لندن في مارس الماضي، ليظفر بورقة الترشح لدور الثمانية في المسابقة القارية، التي توج بها مانشستر سيتي الإنجليزي في النهاية.

وكانت هذه هي المباراة الودية السادسة التي يخوضها دورتموند استعدادا لانطلاق الموسم الجديد، حيث بدأ سلسلة لقاءاته بالفوز 7 / صفر على فيستفاليا راينيرن الألماني، و3 / 2 على روت - فاي أوبرهاوزن يومي 12 و19 يوليو الماضي.

وفاز دورتموند 2 / 1 على روت-فايس اريفيت في 22 يوليو الماضي، قبل أن يسافر للولايات المتحدة الأمريكية لخوض 3 لقاءات ودية أخرى.

وفاز الفريق الألماني 6 / صفر على سان دييجو لويال الأمريكي، يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتغلب 2 / 1 على مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الاثنين الماضي.