مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بريطانيا تقدم 250 ألف جنيه إسترليني لضحايا فيضانات بنجلادش

نشر
الأمصار

قدمت المملكة المتحدة 250 ألف جنيه إسترليني دعما للمتضررين من فيضانات بنجلادش ، فيما ارتفعت حصيلة قتلى سوء الأحوال الجوية في الهند والصين إلى 37 قتيلا وجرحا ، بالإضافة إلى الأضرار المادية.

وفي المملكة المتحدة ، أفاد الموقع الرسمي للحكومة البريطانية ، أن المملكة ستقدم مساعدات إنسانية بقيمة 250 ألف جنيه إسترليني لأكثر من 18 ألف متضرر من الفيضانات في مناطق "باندربان ورانجاماتي وكوكس بازار" في بنجلاديش.
 من جهتها ، قالت سارة كوك ، المفوضة السامية البريطاني في بنغلاديش ، "إن المملكة المتحدة تقف إلى جانب جميع المتضررين من الفيضانات المدمرة في شرق بنجلاديش" ، موضحة أن هذا الدعم سيوفر مواد الإغاثة الأساسية ، بما في ذلك الغذاء والمياه النظيفة والصرف الصحي و مجموعات النظافة.

وفي الهند ، أفادت شبكة "إن دي تي في" الهندية أن 16 طفلاً أصيبوا بصواعق صاعقة في ولاية أوديشا شمال شرق البلاد ، مشيرة إلى نقل الطلاب المصابين إلى مستشفى قريب ، وأن حالتهم الصحية مستقرة.

وفي الصين ، أعلنت الحكومة أن عدد ضحايا الانهيارات الطينية الناجمة عن الأمطار الغزيرة بالقرب من مدينة "شيان" غربي البلاد ، ارتفع إلى 21 ، مشيرة إلى أن رجال الإنقاذ ما زالوا يبحثون عن 6 مفقودين.

قال مكتب إدارة الطوارئ في مدينة شيان إن الانهيارات الطينية والفيضانات التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية تسببت أيضًا في تدمير طريق سريع وانقطاع التيار الكهربائي عن حوالي 900 منزل. وأشار إلى أن فرق الإنقاذ ، وعددها الإجمالي 980 شخصا ، مستمرة. عمليات البحث عن المفقودين.

اخبار أخرى…. 

الحلبوسي ورومانوسكي يؤكدان أهمية التعاون الأمني المشترك بين العراق وأمريكا

الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، مع سفيرةَ الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي أهمية نتائج حوار التعاون الأمني المشترك بين العراق والولايات المتحدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان، إن "رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، استقبل سفيرةَ الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي"، لافتا الى أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، واستمرار التعاون في مختلف المجالات، فضلاً عن أهمية نتائج حوار التعاون الأمني المشترك بين العراق والولايات المتحدة".

واضاف أن "اللقاء ناقش تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، وأهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها وأولوياتها الاقتصادية والخدمية، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".