مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة الأب الروحي للموسيقى السوداء عن عمر يناهز 92 عام

نشر
الأمصار

أعلنت عائلة كلارنس أفانت الأب الروحي للموسيقى السوداء عن وفاته اليوم، عن عمر يناهز ال92 دون الكشف عن سبب الوفا بعد عاميين من وفاة زوجته في منزلهم علي يد متسلل قاتل.

كان كلارنس مديرًا تنفيذيًا ، ومروجًا للحفلات الموسيقية ، ومديرًا حائزًا على جائزة جرامي ، وترأس شركة Motown Records الأسطورية في التسعينيات.وصفت قاعة مشاهير الروك آند رول أسطورة الموسيقى بأنها “رائعة وذكية وواثقة ولا تعرف الخوف – شخص يجعل المستحيل ممكناً”

أفانت – الذي كان مديرًا تنفيذيًا ومروجًا للحفلات الموسيقية ومديرًا أسطوريًا حائزًا على جائزة جرامي – توفي بسلام في منزله في لوس أنجلوس يوم الأحد ، حسبما أعلنت عائلته.

قال أبناؤه إن “فرحة إرثه تخفف من حزن خسارتنا”.

طوال مسيرته التنفيذية الرائعة في مجال الموسيقى ، ساعد فنانين من بينهم بيل ويذرز ، جاي زي ، ويتني هيوستن ، ليتل ويلي جون ، إل إيه ريد ، بيبي فيس ، جيمي جام وتيري لويس – وترأس شركة موتاون للتسجيلات الأسطورية في التسعينيات.

ابنة كلارنس ، نيكول ، 55 عامًا ، متزوجة من الرئيس التنفيذي لشركة Netflix تيد ساراندوس. كانت نيكول سفيرة في جزر الباهاما ، عينها الرئيس السابق باراك أوباما في عام 2009.

أخبار أخرى..

فيلم «Oppenheimer» يحتل المركز السادس عالميًا بعد كسر حاجز النصف مليار دولار

نجح فيلم «Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان البريطاني ، في تخطي  حاجز النصف مليار دولار خلال الأسبوع الثالث من العرض ، محققا 649 مليون دولار، منها 384 مليون دولار في السوق الخارجية، و264 مليون دولار في السوق المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

ويقترب فيلم «Oppenheimer»، الذي يتواجد حاليا في المركز السادس بقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في عام 2023، من المركز الخامس حيث يستعد لإزاحة فيلم «Spider-Man: Across the Spider-Verse» الذي يتواجد في المركز الخامس حاليا بـ 684 مليون دولار.

تفاصيل فيلم «Oppenheimer»

ويروي الفيلم مسيرة عالم الفيزياء النظرية الأمريكي روبرت أوبنهايمر، وتركز القصة في الغالب على دراسات العالم، وإشرافه على مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، الذي ساهم في تطوير الأسلحة النووية.

تبلغ ميزانية الفيلم 100 مليون دولار، ويجمع في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود من بينهم: كيليان ميرفي، وإميلي بلانت، ومات ديمون، وروبرت داوني جونيور.

تسريب لقطات من فيلم Jawan قبل عرضه والشرطة الهندية تتصدى للمسربين

تعرض الفيلم الجديد للنجم شاه روخ خان، لتسريبات بظهور مقاطع من الفيلم على عدد من منصات الإنترنت، وذلك قبل طرح الفيلم للعرض.

واتخذ صناع الفيلم إجراءات حازمة تجاه الأمر، بأن حركو دعاوي للشرطة ضد المسربين، وما كان من الشرطة الهندية إلا أن قامت بإرسال بيانات تحذيرية لحسابات تواصل على تويتر بحذف المقاطع المسربة حتى لا تتعرض للمسائلة القانونية.

وشارك شاروخان‭ ‬‬متابعيه‭ ‬عبر‭ ‬حسابه‭ ‬الخاص‭ ‬على‭ ‬إنستغرام‭ ‬صوراً‭ ‬تشويقية‭ ‬من‭ ‬فيلمه‭ ‬الجديد‭ ‬JAWAN،‭ ‬وترك‭ ‬تعليقاً‭ ‬على‭ ‬البوست‭ ‬بما‭ ‬معناه‭ : "‬هل‭ ‬أنتم‭ ‬مستعدون‭ .. ‬سيتم‭ ‬إطلاق‭ ‬جوان‭ ‬في‭ ‬جميع‭ ‬أنحاء‭ ‬العالم‭ ‬يوم‭ ‬7‭ ‬سبتمبر‭ ‬2023،‭ ‬باللغات‭ ‬الهندية‭ ‬والتاميلية‭ ‬والتيلجو‭".‬