مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب مصر الأوليمبي يقرر استدعاء 3 لاعبين لمعسكر سبتمبر

نشر
الأمصار

قرر البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، استدعاء الثلاثي المحترف عمر فايد وبلال مظهر ومصطفى أشرف لمعسكر سبتمبر المقبل، ضمن استعدادات فراعنة الأوليمبي، للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وينطلق معسكر المنتخب الأوليمبي، يوم 2 سبتمبر المقبل ويسعى الجهاز الاداري بالمنتخب اللأولمبى خوض مباراتين وديتين فى هذا المعسكر وهناك اتصالات حالية بين اتحاد الكرة وعدد من الاتحادات للموافقة على مواجهة المنتخب الأولمبي فى سبتمبر.

وفاوض اتحاد الكرة عددًا من المنتخبات منها المنتخب الفرنسى ومازال اتحاد الكرة في انتظار رد الاتحادات التى خاطبها.

وتأهل المنتخب الأولمبي إلي الاولمبياد بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة الامم الإفريقية الأخيرة التى اقيمت بالمغرب، حيث خسر المنتخب الأوليمبي من المنتخب  المغربي بهدفين مقابل هدف، وقدم فراعنة الأوليمبي اداء مميزا في البطولة وحصل حمزة علاء على احسن حارس في البطولة وإبراهيم عادل على احسن لاعب في البطولة.

ويعقد البرازيلى ميكالي جلسة خلال الساعات المقبلة، مع جهازه المعاون للاتفاق على كافة تفاصيل معسكر سبتمبر المقبل.

ويحل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم ضيفا على نظيره منتخب أوزبكستان لخوض مباراة ودية دولية يوم 16 أكتوبر المقبل ضمن برنامج اعداده للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ جمال علام على أداء المباراة بعد موافقة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلى ميكالى المدير الفني ومن المنتظر أن يشهد برنامج إعداد المنتخب العديد من التجارب الودية مع مدارس كروية مختلفة بحثا عن الوصول إلى أعلى مستوى قبل خوض الأولمبياد التى يتطلع المنتخب للوصول إلى أبعد نقطة فيها.

مباريات ودية

وقال محمود حرب مدير المنتخب الأولمبي أنه جار مخاطبة عدد كبير من المنتخبات الكبيرة لخوض وديات معها فى الفترة القادمة ، وأن الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على المنتخب على تواصل دائم مع ميكالى الذى يتواجد فى بلده لقضاء إجازة مع أسرته وأن الأمور تسير بشكل منظم ومدروس بحثا عن التواجد القوى فى الأولمبياد والدفاع بقوة عن أحلام مصر المشروعة فى إحراز ميدالية أولمبية.

ونجح المنتخب الأولمبي فى رسم صورة ذهنية أكثر من رائعة لدى الجمهور المصري وكل عشاق الكرة فى أفريقيا والعالم عقب ظهوره المبهر فى بطولة الأمم الأفريقية التى أقيمت بالمغرب وأحرز الميدالية الفضية وتأهل إلى الأولمبياد من بوابة الكبار بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من معانقة كأس البطولة لكن ظروف خارجة حالت دون احراز اللقب.