مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يقترب بشدة من التعاقد مع جواو كانسيلو

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، عن آخر المستجدات بشأن صفقة انتقال البرتغالي جواو كانسيلو، ظهير مانشستر سيتي، المحتملة إلى برشلونة، هذا الصيف.

ودخل برشلونة، في مفاوضات مع السيتي من أجل كانسيلو في الميركاتو الصيفي الجاري، لتعزيز مركز الظهير الأيمن.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الساعات المقبلة قد تشهد إعلان الاتفاق بين برشلونة ومانشستر سيتي حول الصفقة.

وكان برشلونة قد تقدم بعرض لضم كانسيلو، على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، يتحول إلى بند إلزامي، حال خوض اللاعب نسبة معينة من المباريات.

وأضافت الصحيفة، أنه من المتوقع إتمام الصفقة قبل نهاية الأسبوع الجاري، خاصة وأن اللاعب يعتبر من أولويات المدرب تشافي هيرنانديز.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في حالة إتمام الصفقة خلال هذه الأيام، سيكون من الصعب تسجيل كانسيلو قبل مباراة فياريال المقبلة، وإنما سيلحق بالمواجهة التي تليها أمام أوساسونا.

وأعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، غياب المدير الفني بيب جوارديولا عن قيادة الفريق  في مباريات الدوري الإنجليزي لمدة أسبوعين بسبب إجراء عملية جراحية.

قال نادى مانشستر سيتي في بيان له، "سافر الإسباني بيب جوارديولا إلى برشلونة صباح الثلاثاء للخضوع لعملية جراحية طارئة لعلاج مشكلة في الظهر كانت تزعجه منذ بعض الوقت".

أضاف بيان الفريق مانشستر سيتي: "كانت العملية ناجحة وسيبقى بيب جوارديولا في برشلونة للراحة والتعافي".

أكمل، إنه من غير المتوقع أن يعود بيب جوارديولا لمقعد قيادة مانشستر سيتي إلا بعد فترة التوقف الدولي في سبتمبر، وهذا يعني أنه سيغيب عن المباريات ضد شيفيلد يونايتد وفولهام.

وسيتولي خوانما ليلو مساعد جوارديولا القيادة الفنية للسيتي أمام شيفيلد يونايتد وفولهام في الجولتين الثالثة والرابعة بالدوري الإنجليزي.

تعرف على موعد إعلان تجديد عقد سيلفا

استقر مسؤولي مانشستر سيتي الإنجليزي، على موعد الإعلان عن تجديد عقد النجم البرتغالي بيرناردو سيلفا نجم خط وسط السيتيزنز قبل انتهاء موسم الانتقالات الحالي لتحصين اللاعب من الانتقال إلى أى فريق في العالم خلال فترة الانتقالات الجارية. 

ووفقًا لما نشرته صحيفة "مانشستر إيفينيج نيوز"، إن إدارة مان سيتي ستعلن عن تجديد عقد بيرناردو سيلفا حتي يونيو 2026 مساء اليوم الثلاثاء، بعد الاستقرار على كافة التفاصيل الخاصة بعقده الجديد مع "سكاي بلوز".

أضافت الصحيفة، إن بيرناردو سيلفا صاحب الـ 29 عامًا، قرر الإستمرار مع مانشستر سيتي وصرف النظر عن الإنتقال إلي برشلونة أو باريس سان جيرمان، بعد عدة مفاوضات من جانب مسؤولي الفريق الكتالوني ونادي العاصمة الفرنسية.