مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سيدات طائرة منتخب مصر يتأهلن لبطولة العالم

نشر
الأمصار

نجحت سيدات طائرة منتخب مصر  في الوصول إلى كأس العالم المقرر إقامته في 2025، وذلك بعد مشوار ناجح في بطولة دوري أبطال افريقيا
وتأهل  سيدات طائرة منتخب مصر إلى نصف النهائي بالفوز على أوغندا 3/0 في دور الثمانية، بعدما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز في جميع مواجهاته، حيث فاز على بوروندى بنتيجة 3/0 في ختام مواجهاته بالدور الأول. 

وفاز  سيدات طائرة منتخب مصر على الجزائر في أولى مواجهاته قبل الفوز على مالي بنفس النتيجة ومن بعدها  الكاميرون  3/ 1 الجمعة، ثم نيجيريا 3 /0 ليضمن التأهل إلى ربع النهائي. 

وأسفرت قرعة البطولة الأفريقية لسيدات الطائرة عن وقوع سيدات الفراعنة ضمن المجموعة الأولى بجانب كل من، الكاميرون ونيجيريا وبوروندي ومالي والجزائر، بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من، كينيا والمغرب ورواندا وأوغندا وبوركينا فاسو وليسوتو. 

وتضم قائمة سيدات المنتخب كلا من: دعاء محمد ودانا شوقي ومايا ممدوح ودعاء غباشي وداليا مرشدي ومريم متولي وآية خالد ومي غزال وندا وليد وايسل ناديم وندا معوض وسارة أمين وسابين عابد وزينة العالمي.

فيما يتكون الجهاز الفني للمنتخب المصرى من وائل قنديل عضو مجلس الإدارة رئيس البعث وعماد نوار المدير الفني وسيد طه المدرب العام وسمية ناجح علاج طبيعي، وبلال وتوت مخطط أحمال وشادى فهيم محللا تقنيا وهاني فكري  مديرا إداريا، وتغريد خطاب حكما مرافقا.


 

 سيدات طائرة منتخب مصر

سيدات منتخب مصر للكرة الطائرة يفزن على منتخب الجزائر ببطولة إفريقيا


 

حقق منتخب مصر لسيدات الكرة الطائرة الفوز على منتخب الجزائر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في بطولة كأس أمم افريقيا للسيدات.

وفرضت لاعبات منتخب مصر بقيادة المدير الفني عماد نوار، سيطرتهن على اللقاء مع الأشقاء منتخب الجزائر في بطولة افريقيا حيث جاءت نتائج الأشواط كالتالي: "25-18، 25-13، 25-22".

ومن المقرر، أن تلتقي لاعبات منتخب مصر في الجولة المقبلة مع منتخب مالي، فيما تلعب سيدات الجزائر مع بوروندي في بطولة افريقيا .

ووقعت سيدات منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات الجزائر والكاميرون ونيجيريا وبوروندي ومالي.

وتضم قائمة سيدات الفراعنة في البطولة 14 لاعبة، هن:

"ندى معوض - سارة أمين - مريم متولي - داليا المرشدي - دعاء الغباشي - آية خالد - زينة العلمي - دانا شوقي - دعاء محمد - ندى وليد - أيسل نديم - مي غزال - مايا ممدوح - سابين حسن عابد".

وتنفرد كينيا بصدارة قائمة الدول الأكثر تتويجا باللقب برصيد 9 ألقاب وبفارق 6 ألقاب عن كل من مصر والكاميرون وتونس.

وكانت آخر ألقاب مصر في البطولة عام 2003 ومنذ تلك النسخة لم يصل منتخب سيدات الفراعنة إلى النهائي.