مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مكافحة الأمراض: متحور كورونا الجديد لم يصل ليبيا

نشر
الأمصار

أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، حيدر السائح، أن متحور كورونا الجديد “أوميكرون” المنتشر في عدد من الدول لم يصل إلى دولة ليبيا، ولم يتم الإعلان عن أي حالة إصابة به في ليبيا.

مدير مكافحة الأمراض في ليبيا يكشف حالات الإصابة بكورونا

وأوضح مدير مكافحة الأمراض في ليبيا، أنه في حالة تمكن المتحور الجديد من الدخول ليبيا وظهور أي حالات سيتم الإعلان عن ذلك بشكل فوري، حتى يتم التوعية بشكل كبير بخطورة المرض وطرق مكافحته.

 

وقال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، أن المؤشرات الوبائية في ليبيا مستقرة جدا منذ شهور، ويتوفر في البلاد المشغلات المخبرية الكافية”.

 

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد» خلال الفترة من 26 يونيو الماضي حتى الثاني من يوليو الجاري.

وتسلم المركز 28 عينة، للكشف عن الفيروس، وجاءت نتائج جميعها سلبية، بينما تعافت حالتان، ولم تسجل أي وفيات خلال الأسبوع المذكور، حسب التحديث الأسبوعي الصادر عن المركز.

507 آلاف و264 إصابة منذ بدء انتشار الفيروس

بلغ عدد الإصابات بالفيروس منذ ظهوره في ليبيا نحو 507 آلاف و264 حالة، بينها 6437 وفاة، و500 ألف و829 حالة شفاء.

وعلى مدى أكثر من ثلاث سنوات، أودت جائحة «كورونا» بأرواح «20 مليون شخص على الأقل»، وأثارت فوضى اقتصادية وعمقت انعدام المساواة. وفي الخامس من مايو، قالت منظمة الصحة العالمية إن «كورونا» لم تعد تشكّل حالة طوارئ صحية عالمية.

ليبيا تحتاج إلى دعم من أجهزة الأمم المتحدة من أجل الحد من آثار جائحة فيروس «كورونا» 

وفي وقت سابق، قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، إن ليبيا تحتاج إلى دعم من أجهزة الأمم المتحدة من أجل الحد من آثار جائحة فيروس «كورونا» المستجد على مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية.

 

وأشار المنفي في كلمة خلال قمة مجموعة الاتصال لحركة عدم الانحياز بشأن الانتعاش الدولي بعد «كورونا»، اليوم الخميس، إلى أن الجائحة تهدد الدول الفقيرة والأقل نموا، التي تمر بصراعات مسلحة وحالة من عدم الاستقرار، وتحتاج إلى النهوض بأنظمتها الصحية الهشة.