مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الشيخ حمودي والسفير الهولندي يبحثان تنمية العلاقات بفرص استثمارية

نشر
الأمصار

بحث رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق الشيخ همام حمودي، اليوم الثلاثاء، مع سفير مملكة هولندا هانس ساندي، تنمية العلاقات بفرص استثمارية صناعية وزراعية ونفطية.

وأكد الشيخ حمودي، بحسب البيان، أن" العراق يتمتع اليوم بحالة استقرار عالية، ونجح في بناء قدراته الأمنية التي تمكنه من حفظ سيادته الوطنية"، لافتا، إلى أن" الحكومة الحالية تخوض اليوم معركة اقتصادية تنموية وخدمية على مختلف الأصعدة، وتستعد للانتخابات المحلية كفرصة للشعب لأخذ دوره في التغيير والمشاركة في صنع القرار".

وأعرب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عن تطلعه بأن تتجه هولندا إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي فتحها العراق لتعزيز المصالح المشتركة بالمجال الصناعي والزراعي والنفطي بما يعمق علاقات البلدين.

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء بالعراق،  محمد شياع السوداني، بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الأحد، 2023/7/30، بالتزامن مع يوم العاشر من المحرم الحرام، باستثناء الدوائر الأمنية والصحية والخدمية.
وأعلنت هيئة النزاهة العراقية، السبت، تنفيذها (4) عمليَّات ضبطٍ في مُديريَّات الصحة والبلديَّة والزراعة والشباب والرياضة والشهداء بمحافظتي ذي قار وميسان، مُبيّنةً رصدها حالات تلاعبٍ وتزوير وهدرٍ وضررٍ بالمال العام في تلك الدوائر. 

ضبط مُوظَّفٍ في مُستشفى الحسين التعليميّ في الناصريَّة

وذكرت الهيئة في بيان، ان "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ في مُستشفى الحسين التعليميّ في الناصريَّة؛ لقيامه بتزوير عدد كبير من وصولات القبض التي تمَّ ضبط قــسمٍ منها مع دفاتر وصولاتٍ وسجـل يوميَّة الصـندوق، فضلاً عن عددٍ كبيرٍ من النماذج العشوائيَّـة لوصولات قبضٍ في معاملات الإجازات المرضيَّة و"طبلات" دخول المستشفى"، مُنوّهةً" بعرض المُتَّهم أمام أنظار قاضي التحقيق الذي قرَّر توقيفه وفقاً لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات". 

وافادت انه" في محافظة ميسان، كشفت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة التي انتقلت إلى مُديريَّة الزراعة وهيئة الاستثمار في المُحافظة عن قيام مُديريَّة الزراعة بإحالة جزءٍ من قطعة أرضٍ كفرصةٍ استثماريَّةٍ عن طريق هيئة الاستثمار؛ بالرغم من قيام دائرة الغابات ومكافحة التصحُّر التابعة لوزارة الزراعة بإشعار زراعة ميسان أنَّ الأرض مُخصَّصة للرعي وتنمية الثروة الحيوانيَّة ولا يجوز استخدامها للزراعة أو الاستثمار؛ ممَّا أدَّى إلى الإضرار بالمال العام".