مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. سعر الذهب يخسر 70 جنيهًا في أسبوع

نشر
الأمصار

خسر سعر جرام الذهب 70 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر طلبًا في مصر قيمة 2210 جنيهات اليوم، بنهاية الأسبوع، فيما سجل خلال تعاملات الجمعة الماضية قيمة 2280 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 قيمة 2526 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 21 قيمة 2210 جنيهات.

سجل سعر الذهب عيار 18 يسجل نحو 1894 جنيهًا.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قيمة 17.680 جنيهًا.

وبلغت حصيلة تراجع سعر الذهب قيمة 70 جنيهًا في المتوسط، تزامنًا مع ارتفاع سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الجاري.

سعر الذهب يجذب البائعين عالميًا اليوم

وبعد ارتفاع الجلسة الآسيوية إلى منطقة 1944 دولارًا اليوم الجمعة، يجذب سعر الذهب البائعين، حيث وصل إلى قاع يومي جديد في الساعة الأخيرة، ويتم تداول الذهب حاليًا تحت مستوى 1،940 دولارًا، دون تغيير يذكر تقريبًا خلال اليوم، حيث ينتظر المتداولون تفاصيل التوظيف الشهرية التي تتم مراقبتها عن كثب من الولايات المتحدة قبل وضع رهانات اتجاهية جديدة حول مصير سعر الفائدة.

وقد سجلت أسعار الذهب في مصر تراجعًا واضحًا متأثرًا بركود في عمليات الشراء،ويرجع السبب في ذلك ارتفاع كميات الذهب التي يجلبها المصريين من الخارج خلال زياراتهم، وذلك يزيد من الكميات المباعة دون طلب على الشراء.

أسباب انخفاض سعر الذهب

وقد انخفض سعر الذهب مدفوعًا بثبات أسعار صرف العملة الأجنبية مقابل الجنيه مع انخفاض في أسعار الصرف مؤخرًا، عقب دعوة مصر لعضوية بريكس أثر على توقعات تعويم الجنيه في الفترة المقبلة، حيث قلل ذلك من سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بالإضافة إلى تصدي الحكومة لارتفاع سعر الدولار، وذلك في ظل تدابير لزيادة العملة الأجنبية في البلاد.

وكان قد طالب زعماء مجموعة بريكس في الخميس 24 أغسطس: مصر والسعودية و إيران وإثيوبيا والأرجنتين و الإمارات العربية المتحدة للانضمام لمجموعة بريكس بدءًا من مطلع العام المقبل، في خطوة تهدف إلى تعزيز نفوذ الكتلة التي تعهدت بمناصرة الجنوب العالمي.