مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي يواجه سيمبا التنزاني في افتتاح السوبرليج الإفريقي

نشر
الأمصار

أسفرت قرعة النسخة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم (دوري السوبر ليج) عن مواجهات قوية في المرحلة الأولى.

وأجريت القرعة اليوم السبت بإحدى فنادق مدينة 6 أكتوبر المصرية بمشاركة النجم الغاني جيان أسامواه.

وجاءت المواجهات على النحو التالي:

سيمبا التنزاني × الأهلي المصري

مازيمبي الكونغولي × الترجي التونسي

إنييمبا النيجيري × الوداد المغربي

بيترو أتلتيكو الأنجولي × ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي

ويفتتح سيمبا التنزاني منافسات دوري السوبر ليج الأفريقي يوم 20 أكتوبر المقبل على ملعبه في العاصمة دار السلام ضد الأهلي المصري.
 

خالد عبد الفتاح: كولر يمنحني الثقة.. وحققت 4 بطولات في 6 شهور

أكد خالد عبد الفتاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أنه يسعى للظهور بشكل قوي مع الفريق في الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون صعبة للغاية مع زملائه من أجل اللعب أساسيًا، متمنيًا حصد المزيد من الألقاب مع الأهلي في الموسم الجديد.

وقال عبد الفتاح: «الحمد لله، أنا حاليًا تعافيت بشكل كبير، بعد الإصابة التي تعرضت لها في نهاية الموسم الماضي، وأجريت جراحة الترقوة، ثم بعدها بأسبوعين بدأت سريعًا البرنامج التأهيلي بالجري حول الملعب، وكان هدفي هو اللحاق ببداية فترة الإعداد للموسم الجديد، والتواجد في المعسكر الخارجي».

وأضاف: «الفترة الماضية تاريخية بالنسبة لي بعد انضمامي للنادي الأهلي، حصلت على 4 بطولات مع الفريق في 6 شهور، هذا أمر طبيعي لنادي القرن الافريقي، لكن كان حدثا مختلفا بالنسبة لي».

وواصل: «الأهلي أبلغني بتفعيل بند شراء عقدي من سموحة نهائيًا قبل نهاية الدوري بـ4 جولات، وهو أمر أسعدني كثيرًا وفخور بتمسك مسئولي النادي بوجودي».

وتابع: «لعبت في عدة مراكز سواء الظهير الأيمن أو المساك أو الظهير الأيسر، أحاول دائمًا أن أظهر بالمستوى الجيد، وأن أقدم أقصى جهد في أي مكان يختاره الجهاز الفني، ويشركني من خلاله في أي مباراة».

وأكد: «اختياري للعب في مركز المساك أمام الزمالك في الدور الأول كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي، وحافز أيضًا في نفس الوقت، المشاركة في لقاء القمة لأول مرة بقميص الأهلي، وكنت في حالة تركيز شديدة، وتدربت على مهام هذا المركز، والحمد لله ظهرت بمستوى طيب وفزنا بثلاثية نظيفة».

وأضاف: «تعاقدي مع شركة خاصة لتحليل الأداء لتطوير مستواي بصفة مستمرة، شيء طبيعي؛ لأنني أسعى للتطور وأرغب دائمًا للظهور بأفضل أداء داخل الملعب، كما أن المنافسة مع أكرم توفيق وكريم فؤاد ومحمد هاني صعبة للغاية، خصوصا أنهم لاعبون دوليون، ولكن أبذل قصارى جهدي للمشاركة أساسيًا، وفي النهاية هي رؤية المدير الفني الذي يراه مناسبًا سيشارك في المباريات».