مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أندرلخت البلجيكي يُعلن تعاقده مع الدنماركي كاسبر شمايكل

نشر
الأمصار

أعلن أندرلخت البلجيكي تعاقده مع الحارس الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل لمدة موسم واحد قابل للتجديد لسنة أخرى، وذلك بعد أيام قليلة من فسخ عقده مع نيس الفرنسي.

وقال كاسبر شمايكل، نجل الحارس الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد بيتر شمايكل، إنه "متحمس".

وأشار إلى أن "أندرلخت ناد عظيم ولا يزال العديد من زملائه السابقين يتحدثون عن هذا النادي بمديح كبير".

بدأ شمايكل البالغ من العمر 36 عاما مسيرته اليافعة في مانشستر سيتي، وشارك في أكثر من 90 مباراة دولية مع الدنمارك ولعب ما يقارب 500 مباراة في الدوري الإنجليزي، خصوصا مع ليستر سيتي الذي فاز رفقته بالدوري الممتاز في مفاجأة كبيرة عام 2016.

وخاض الموسم الماضي مع نيس، الا ان مدرب الاخير الجديد الايطالي فرانسيشكو فاريولي منح المركز الرئيسي للحارس البولندي مارسين بولكا، لتتيح إدارة النادي خيار الرحيل لشمايكل.

بالنسبة لأندرلخت، كانت هذه "فرصة استثنائية لجلب حارس مرمى يتمتع بمهارة كبيرة"، كما علق المدير الرياضي ياسبر فريدبيرج في بيان صحفي للنادي البلجيكي نشر مساء الثلاثاء.

وأضاف "وصول كاسبر جزء من رغبتنا في خلق المنافسة في جميع المراكز، يمكنه أن يعلمنا الكثير من الأشياء بفضل خبرته".

كيبا: كنت قريبًا من البايرن لكن عندما يتصل بك ريال مدريد يتغير كل شيء

اعترف الإسباني كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى ريال مدريد، أنه كان قريبا من الانتقال لصفوف بايرن ميونخ، قبل أن يأتيه اتصال من الميرنجي.

وتعاقد ريال مدريد مع كيبا، على سبيل الإعارة من تشيلسي، بعد إصابة حارسه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا.

وقال كيبا، في تصريحات لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية: "لقد كان الأمر سريعا جدا، في النهاية، كما قلت من قبل، عندما يتصل بك ريال مدريد، يتغير كل شيء، ليس هناك الكثير مما يجب التفكير فيه".

وأضاف: "صحيح أن كل شيء كان قريبا جدا من الانتهاء مع بايرن، لكن بعد بضع مكالمات تغير الوضع".

وشارك كيبا لأول مرة الأسبوع الماضي في البرنابيو ضد خيتافي، واعترف: "الهالة حول البرنابيو مميزة، أردت حقا اللعب في هذا الملعب. لعبت في السنوات الثلاث الماضية مع تشيلسي ويمكنني تمييز ذلك. أشعر بالفعل كيف تبدو العودة إلى موطنك".

وعن بيان لاعبي منتخب إسبانيا، حول أزمة رئيس الاتحاد لويس روبياليس، قال: "كنا على دراية بكل ما كان يحدث وبشكل جيد، أعتقد أنه كان هناك إجماع بين الجميع على أنه كان علينا التحدث علنا".

وأوضح: "البيان يجعل كل شيء واضحا للغاية، كيف نرى ذلك، نحن نتخذ موقفنا، والأفعال التي نرفضها، والدعم الذي نقدمه، وقبل كل شيء، نهنئ منتخب السيدات على الفوز بكأس العالم".