مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء اليوناني يؤجل خطابه الاقتصادي بسبب العاصفة دانيال

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية بافلوس ماريناكيس، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس قرر تأجيل خطاب اقتصادي سنوي كان مقررا أن يلقيه مطلع الأسبوع المقبل؛ ليتسنى له زيارة مناطق تضررت جراء العاصفة دانيال التي تجتاح اليونان.

وكان من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء اليوناني، سياسته الاقتصادية الرئيسية في خطاب بافتتاح معرض التجارة الدولي السنوي بمدينة سالونيك بشمال البلاد، يوم السبت المقبل، ثم يعقد بعده مؤتمرا صحفيا يوم الأحد.

وقال ماريناكيس، في مؤتمر صحفي: "بلادنا تواجه لليوم الثالث ظاهرة لم نشهد لها مثيلا من قبل".

وأضاف: "الخطاب المقرر لـ رئيس الوزراء اليوناني والمؤتمر الصحفي المعتاد، تأجلا لمنتصف الأسبوع المقبل"، موضحا أن ميتسوتاكيس سيزور المناطق المتضررة مطلع الأسبوع.

ولقى 3 أشخاص على الأقل حتفهم ولا يزال 4 في عداد المفقودين، اليوم الخميس، بعد أن تسببت العاصفة دانيال، التي تجتاح اليونان منذ يوم الاثنين الماضي، في حدوث انهيارات أرضية ودمرت طرقا وأعمدة كهرباء وجرفت عشرات السيارات في مياه موحلة بمدينة فولوس الساحلية ومنطقة بيليون الجبلية المجاورة.

رئيس وزراء اليونان يزور مصر اليوم الخميس ويلتقي السيسي

يتوجه رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إلى مصر، اليوم الخميس في زيارة يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يتم اللقاء في مدينة العلمين الجديدة، تعقبه محادثات موسعة بين وفدي البلدين، بحسب ما أوردته صحيفة "كاثيميريني" اليونانية، اليوم الأربعاء.

ومن المقرر عقب ذلك أن يزور رئيس الوزراء النصب التذكاري اليوناني في موقع معركة العلمين.

وحرص كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليوناني، على تقديم الشكر والتقدير إلى مصر عقب إرسالها طائرات للمساعدة في عمليات إخماد حرائق الغابات في اليونان.

من جانبه أعرب الرئيس المصري عن خالص التعازي والتضامن مع اليونان في مواجهة آثار وتداعيات حوادث حرائق الغابات، مؤكداً وقوف مصر بجانب اليونان في مواجهة تلك الأزمة.

جاء ذلك خلال استقبال  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  الخميس، بالعلمين الجديدة  كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد عقد مباحثات ثنائية تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب السيد الرئيس بزيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى مصر، مجدداً التهنئة على الفوز الانتخابي الذي حققه الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية اليونانية وجاءت نتائجها لتؤكد ثقة الناخب اليوناني في قيادة رئيس الوزراء اليوناني.