مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيوزيلاندا تتأهل إلى نهائيات أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

تأهل منتخب نيوزيلاندا لنهائيات أولمبياد باريس 2024 وأصبح تاسع المتأهلين بعدما حقق فوزا كاسحا بنتيجة 9-0 في المباراة النهائية لتصفيات أوقيانوسيا.

 وتصدر منتخب نيوزيلاندا ترتيب مجموعته بالفوز على باباوا نيو غينيا 3-0 لعدم سفر الفريق فى الوقت المناسب، ثم جزر فيجي بنتيجة 3-1 وفي نصف النهائي اكتسحوا فانواتو بنتيجة 8-0 ثم جزر فيجي مجددا في النهائي بنتيجة 9-0.

وتأهلت حتى الآن منتخبات: فرنسا – أمريكا – جمهورية الدومينيكان – إسبانيا – أوكرانيا – المغرب – مصر – مالى – ونيوزيلاندا.

وتتبقى 6 مقاعد موزعة كالتالي: 3 مقاعد لقارة آسيا – مقعدان لقارة أمريكا الجنوبية – بطاقة الملحق بين رابع إفريقيا وآسيا.

ويشارك منتخب نيوزيلاندا في الأولمبياد للمرة الرابعة في تاريخه حيث كان أفضل إنجاز له في طوكيو 2020 بالوصول لربع النهائي.

يذكر أن منتخب البرازيل هو من حقق الميدالية الذهبية في آخر نسختين من الأولمبياد في ريو 2016 وطوكيو 2020.
 

أنباء عن تأجيل مواجهة المغرب مع ليبيريا في تصفيات أمم إفريقيا


 

تداولت أنباء صباح اليوم السبت، عن احتمالية تأجيل مباراة منتخب المغرب مع نظيره ليبيريا المقرر إقامتها في العاشرة مساء اليوم في تصفيات أمم إفريقيا.

وكان مقررا أن يستضيف منتخب المغرب الأول نظيره ليبيريا اليوم السبت، على ملعب "أدرار" في أغادير، ضمن منافسات ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وأعلن التليفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة الليلة، إلى 632 قتيلا و329 مصابا، وباتت مملكة المغرب على كارثة وليلة مرعبة، حيث ضربها زلزال شدته 7 درجات على مقياس ريختر ليلة السبت، وكان مركز الهزة الأرضية في جماعة "إغيل" بإقليم الحوز.

وتم تداول أخبار بأن ياسين بونو حارس الأسود وبقية أفراد منتخب المغرب بخير وهناك توجه لتأجيل مباراتهم اليوم بسبب الزلزال القوي.

وحصد منتخب المغرب بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب أفريقيا، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل بشكل رسمي.