مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة اتحاد العاصمة في السوبر الأفريقي

نشر
الأمصار

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الختامي استعدادًا لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري على لقب كأس السوبر الإفريقي.

بدأ المران بفقرة بدنية تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال، وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني استعدادًا للمباراة.

وعقد الجهاز الفني محاضرة قصيرة للاعبي الفريق قبل انطلاق المران، لمراجعة العديد من الجوانب الخططية المتعلقة بالتحضير للمباراة.

ويستعد الفريق لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري على لقب كأس السوبر الإفريقي، الذي يجمع الفريقين في التاسعة مساء غد الجمعة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.

ويتنافس في نهائي كأس السوبر2023 الأهلى بطل دوري الأبطال، والاتحاد الرياضي لمدينة الجزائر الجزائري، بطل كأس الكونفدرالية، ومن المقرر أن تقام المباراة فى مدينة الطائف على ملعب الملك فهد الشهير.

ويسعى النادي الأهلي لإستعادة لقب كأس السوبر الأفريقي والذي غاب عنه في الموسم الماضي،بعد هزيمة في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الوداد، بنتيجة 2-0 في النهائي الذي أقيم من مباراة واحدة في المغرب،بعدما حمل اللقب في نسختين من أخر ثلاث نسخ للبطولة.

الأهلي سيكون على موعد مع اتحاد العاصمة، من أجل حصد اللقب الأول في الموسم الجديد، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، فيما ينتظر الفريق الجزائري أيضًا التتويج بالسوبر الأفريقي الأول في تاريخه، لذلك يملك التحديات الأكبر في المعركة المرتقبة.

الأهلي الأكثر تتويجاً بكأس السوبر الأفريقي

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر المارد الأحمر اللقب مرتين فقط، الأولى أمام الزمالك في جنوب أفريقيا عام 1994، والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015.

ويأتي الزمالك ثانيا بعدما حقق اللقب فى 4 مناسبات، وحلّ وصيفًا مرة واحدة عام 2001، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثا بـ3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي بلقبين هو والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري.

وكان الأهلى قد توج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، بنتيجة 3 - 2 فى مجموع مباراتي الذهاب.

ويدير المباراة تحكيميًا الجابوني بيير جيسلان أتشو لإدارة المباراة ويعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، وتتولى الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـ VAR ويعاونها المغربي عادل زوراق.