مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مهاجم الهلال السعودي "ميتروفيتش" يُحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

نشر
ميتروفيتش
ميتروفيتش

نجح "ألكسندر ميتروفيتش"، مهاجم منتخب صربيا وفريق الهلال السعودي، في تحقيق إنجاز جديد مع منتخب بلاده خلال مباراة ليتوانيا، وذلك بعد وصوله لـ55 هدفًا دوليًا في مسيرته، ليتفوق على الإنجليزي واين روني ثاني أفضل هداف في تاريخ إنجلترا، والفرنسي أوليفيه جيرو الهداف التاريخي للديوك.

ورفع المنتخب الصربي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بعد خوضه 5 مباريات، مبتعدا بفارق الأهداف فقط خلف المتصدر منتخب المجر، والذي خاض 4 مباريات.

وسجل ميتروفيتش "هاتريك"، فيما أحرز جيتيس باولاسكاس هدف ليتوانيا الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأصبح هذا الهاتريك هو الثاني لميتروفيتش خلال شهر سبتمبر الحالي، بعد تسجيل ثلاثية مع الهلال ضد الاتحاد قادت الزعيم للفوز 4-3 في الدوري السعودي للمحترفين مطلع الشهر.

وعلى الصعيد الدولي، بات هذا هو ثالث هاتريك في مسيرة ميتروفيتش مع منتخب صربيا، بعد تسجيل 3 أهداف في مباراتين سابقتين.

ميتروفيتش انتقل للهلال قادما من فولهام الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023 مقابل 50 مليون يورو بعد جولة طويلة من المفاوضات.

ميتروفيتش يقود التشكيل المثالي للجولة 5 من الدوري السعودي

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، التشكيل المثالي للجولة الخامسة من عمر المسابقة.

وكشف الحساب الرسمي لدوري روشن على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، التشكيل المثالي للجولة الخامسة، والذي غاب عنه الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما يقود نجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش الهجوم.

وجاء التشكيل الرسمي للجولة كالتالي:

حراسة المرمى: أندريه كامبوس موريرا (الرائد).

خط الدفاع: حمدان الشمراني وجاك هيندري (الاتفاق)، أندريه جوتو (التعاون)، إبراهيم النخلي (الطائي).

خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش وعبد الله الخيبري وعبد الرحمن غريب (النصر)، ألفارو ميدران (التعاون).

خط الهجوم: مراد باتنا (الفتح)، ألكساندر ميتروفيتش (الهلال).

ويتصدر الهلال والتعاون جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 13 نقطة لكل منهما، ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف.

النصر يسحق الحزم بخماسية في الدوري السعودي

واصل  النصر نتائجه الكبيرة وسحق الحزم (5-1) مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

سجل أهداف النصر "عبد الرحمن غريب وعبد الله الخيبري وأوتافيو وكريستيانو رونالدو وساديو ماني، في الدقائق 33، 45+8، 57، 68، 78"، فيما جاء هدف الحزم الوحيد عن طريق باداموسي في الدقيقة 47.

بدأ النصر ضاغطا مع بداية الشوط الأول، فيما اعتمد الحزم على الهجمات المرتدة، حتى تمكن الخيبري من تسجيل أول أهداف النصر برأسية، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.