مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. أمانة الرياض توجه بإزالة أسوار حدائق العاصمة

نشر
حدائق الرياض
حدائق الرياض

أعلنت أمانة منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن إزالة الأسوار الخارجية عن حدائق العاصمة، من خلال عدد من المراحل المختلفة.

 

وفي هذا السياق، وجَّه أمين منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، بإزالة الأسوار الخارجية عن حدائق العاصمة، وذلك عبر مراحل عدة؛ بهدف تعزيز مفهوم الأنسنة في الأحياء، وربط الحدائق بمحيطها الطبيعي والعمراني.

إزالة أسوار حدائق العاصمة في السعودية

ونوة أمين منطقة الرياض، بأن نطاق الأعمال إزالة أسوار الحدائق الصغيرة والمتوسطة داخل الأحياء السكنية، وتضمنت المرحلة الأولى 50 حديقة، كما يجري العمل على إزالة أسوار قرابة 50 حديقة أخرى في المراحل المقبلة.

 

ونشرت أمانة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، “حدائق الرياض بلا أسوار”، وجاءت هذه الخطوة تعزيزًا لمفهوم الأنسنة في الأحياء السكنية، وربط الحدائق بمحيطها الطبيعي والعمراني، تحسين مدى تفاعلها مع السكان والزوار، جعل حدائق الرياض أكثر حيوية.

 

نطاق أعمال إزالة أسوار حدائق العاصمة في السعودية:

 

الحدائق الصغيرة والمتوسطة داخل الأحياء السكنية مع استثناء المتنزهات والحدائف الكبرى والواقعة على الطرق الرئيسية لدواعي الأمن والسلامة.

وياتي هذا القرار ضمن جهود أمانة منطقة الرياض في تعزيز أنسنة الأحياء، وجعل الحدائق امتدادًا لمحيطها، وأكثر قُربًا من سكان الرياض وزوارها.

وفي وقت سابق، أعلنت حديقة الحيوان بالرياض اليوم الإثنين، أنها ستغلق أبوابها أما الزوار مؤقتاً، حسبما أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

حديقة الحيوان بالرياض بالمملكة العربية السعودية

ونشر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عبر حسابه على "إكس" و"تويتر" سابقًا، أسباب إغلاق حديقة الحيوان، موضحًا أن إغلاق حديقة الحيوان بداية من اليوم وبشكل مؤقت يأتي بغرض التطوير والصيانة.

ونوه المركز، بأن حديقة الحيوان بالرياض ستعاود نشاطها بعد اكتمال هذه الأعمال.

إعلان غلق حديقة الحيوان بالرياض موقتًا من أجل التطوير والصيانة

وكان بمناسبة اليوم العالمي للحياة الفطرية، نظم المركز عدد من الفعاليات لتعزيز الشراكات ورفع الوعي بأهمية الحياة الفطرية نظمها المركز في عدة مواقع.

ونظم ايضًا المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عددًا من الفعاليات بحديقة الحيوان بالرياض في اسبوع البيئة. 
 

 

وفي سياق أخر، على هامش الفعاليات التي تحرص المملكة العربية السعودية على تنظميها واستضافتها، تستضيف مدينة الرياض معرض سيتي سكيب العالمي في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر المقبل، تحت عنوان "لبناء مسكن المستقبل"، ويُنظم المعرض شركة تحالف، ويشارك فيه نخبة من المتحدثين والخبراء والمهتمين بالقطاع العقاري، والمطورين العقاريين الدوليين والمحليين، والمصممين الداخليين، والمهتمين بشراء الوحدات العقارية.