مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إصابة نيمار تحرمه من المشاركة مع الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

يعانى البرازيلى نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي من إصابة جديدة كشف عنها مدرب الفريق قبل لقاء نافباخور نامانجان الأوزبكى المقرر له غدًا ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا 2024.

وقال خورخى خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة "نيمار لاعب موهوب وهو إضافة كبيرة لنا، يعاني من الآم عضلية بسيطة وسنتأكد الليلة من قدرته على المشاركة".

وأضاف مدرب الهلال "بعد نهاية مران الأحد سنحدد أسماء الخماسي الأجنبي الذي سيشارك في المواجهة، بعد أن نطمئن على الثنائي نيمار وميشايل اللذين يعانيان من بعض الآلام".

وواصل خيسوس تصريحاته "نعد الجماهير أن نظهر بأداء عالٍ كما في المباريات الأخيرة، ونعلم أن الهلال في السنوات الأخيرة كان يصل للنهائي ويحقق البطولة"، مضيفا "الهلال يتميز باستمراره في المنافسات الآسيوية".

وأوضح "نعمل على الظهور بالشكل المطلوب فى أول مباراة رسمية لنا بالبطولة الآسيوية، ولم يكن لدينا أيام كثيرة لإعداد الفريق لكن سنبذل قصارى جهدنا للفوز".
تقام مباراة الهلال ضد نافباخور فى التاسعة مساء غد، الاثنين، باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا 2024.

ويشارك "الزعيم" فى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري السعودي في موسم 2021-2022، وحصل الموسم الماضي على المركز الثالث بعدما جمع 59 نقطة بفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتوج باللقب.

ويحمل فريق الهلال الرقم القياسى في عدد مرات التتويج باللقب الآسيوى عبر التاريخ، برصيد 4 بطولات أعوام (1992، 2000، 2019، 2021).

نيمار دا سيلفا

مباراة الرياض تشهد وجود نيمار مع الهلال في الدوري السعودي

كان استعان البرتغالي خورخى خيسوس بالبرازيلي نيمار للمرة الأولى منذ أن تعاقد الهلال معه 16 أغسطس الماضي في القائمة الأساسية لمباراة الرياض، كما أدخل المدير الفني جميع العناصر الأجنبية الثمانية في القائمة للمرة الأولى الموسم الجاري من بينهم الثنائي السنغالي خاليدو كوليبالى والمغربي ياسين بونو، بعد انتهاء مهمتهما الكروية مع منتخب بلادهم.

يدخل الهلال المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث في محاولة لاستعادة صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين من أنياب اتحاد جدة المتصدر مؤقتاً.

ويتواجد نادى الهلال في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 1 وتسجيل 14 هدفاً وتلقى 5.