مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصري أحمد صالح يحصد بطولة فضية افريقيا لتنس الطاولة

نشر
الأمصار

توج أحمد صالح لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة بفضية منافسات فردي الرجال في بطولة إفريقيا المقامة بتونس، خلال الفترة من 11 وحتى 17 سبتمبر الجاري، والمؤهلة لأولمبياد باريس العام المقبل.

وخسر صالح الميدالية الذهبية لصالح المخضرم أرونا كوادري في النهائي، بنتيجة 4-0، ليحصد الميدالية الفضية خلال منافسات البطولة.

وكان أحمد صالح، صاحب ال44 عاما، قد تمكن من التأهل للنهائي على حساب لاعب الكونغو، بنتيجة 4-2.


يذكر أن الثنائي عمر عصر ودينا مشرف تأهلا إلى أولمبياد "باريس 2024"، عقب التتويج بكأس بطولة إفريقيا في منافسات الزوجي المختلط بتونس، بالفوز على ثنائي من نيجيريا 3-1 بالمباراة النهائية.

كما تأهل منتخب مصر لرجال تنس الطاولة إلى أولمبياد باريس 2024، بعد إحرازه ذهبية البطولة في منافسات الفرق (رجال)، بالتغلب على نيجيريا في المباراة النهائية بمجموع اللقاءات 3-1.

وتأهل أيضا منتخب السيدات إلى أولمبياد باريس 2024، وحجز مقعدين في منافسات الفردي، عقب تتويجه بذهبية البطولة في منافسات الفرق (سيدات)، بالانتصار على نيجيريا 3-0 في المباراة النهائية.

مصر تفوز على توجو 3/ 0 في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة

حقق منتخب تنس الطاولة رجال الفوز على توجو بنتيجة 3/0 فى دور المجموعات بالبطولة الافريقيا التى تقام بتونس وتستمر حتى 19 سبتمبر الجارى، وضم منتخب الرجال فى المباراة كلا من عمر عصر ويوسف عبد العزيز وخالد عصر.
وتستضيف مصر منافسات البطولة الأفريقية لتنس الطاولة البارالمبى، والمقرر إقامتها فى الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجارى، بصالة حسن مصطفى بأكتوبر.

واحتلت هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة المركز الثالث فى التصنيف العالمى للعبة لفئة تحت 19 سنة لتقفز مركز حيث كانت فى المركز الرابع وجاء احتلال  هنا جودة  للمركز الثالث بعد فوزها ببطولة كرواتيا وسلوفينيا الدولية التى شاركت فيها مؤخرا.


وشهدت بطولة إفريقيا لتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، توهج فتيات مصر.

ومن المنتظر أن تكون منافسات نصف النهائي مصرية خالصة حيث تواجه هنا جودة نظيرتها مريم الهضيبي، بينما تواجة دينا مشرف نظيرتها يسرا أشرف حلمي.

وفازت يسرا حلمي على الجزائرية ليندا لغريبي بنتيجة (4-2)، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "11-1، 11-7 ،7-11،11-6 ،9-11،11-9".