مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روبرت ليفاندوفسكي بعد الفوز على أنتويرب بخماسية: كل شيء تحت السيطرة

نشر
الأمصار

علق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، على فوز فريقه أمام رويال أنتويرب البلجيكي، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واكتسح البارسا نظيره البلجيكي (5-0)، مساء الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، بالجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة القارية.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات لقناة "موفيستار" الإسبانية: "أنا سعيد وفخور من أجل الفريق، صنعنا فرصا وسجلنا 5 أهداف، هذا يعني أن كل شيء تحت السيطرة".

وأضاف: "عندما نلعب بأسلوبنا الهجومي، نسجل الكثير من الأهداف".

جدير بالذكر، أن ليفاندوفسكي كان قد اشتكى في وقت سابق، من أن برشلونة يفتقد الفاعلية الهجومية اللازمة لتسجيل الأهداف.

ويعد رويال أنتويرب هو الضحية رقم 33 لليفاندوفسكي، في دوري أبطال أوروبا، خلف كريم بنزيما (34 فريقا) وكريستيانو رونالدو (38) وليونيل ميسي (40).

جاءت أهداف برشلونة عبر جواو فيليكس وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق 11 و19 على الترتيب، فيما سجل لاعب أنتويرب جيلي باتيلي هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 22 بعد تسديدة البرازيلي رافينيا.

وفي الشوط الثاني، سجل جافي الهدف الرابع في الدقيقة 54، وأضاف جواو فيليكس الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 66.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: تير شتين/ الدفاع: جواو كانسيلو، كوندي، كريستنسن، بالدي/ الوسط: جافي، دي يونج، جوندوجان/ الهجوم: رافينيا، جواو فيليكس، ليفاندوفسكي.

وبهذه النتيجة حصد فريق برشلونة أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة، فيما يتبقى أنتويرب بدون رصيد.

ونجح برشلونة فى تحقيق فوز كبير على ريال بيتيس في الدوري الإسباني مؤخرا بنتيجة 5-0 وهي أكبر نتيجة له هذا الموسم.

ويقع نادي برشلونة فى المجموعة الثامنة من دور المجموعات والتى تضم نادي بورتو البرتغالي ونادي رويال أنتويرب البلجيكي ونادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

تشافي: برشلونة لم يفقد هيبته.. وبايرن وإنتر الدليل

عبر تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن رغبته في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، قبل خوض الفريق الكتالوني مباراته الأولى في النسخة الجديدة للمسابقة،  الثلاثاء، أمام رويال أنتويرب البلجيكي.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "حان الوقت لاتخاذ خطوة إلى الأمام في أوروبا.. لقد وصلنا إلى حالة جيدة، من حيث الشكل وأسلوب اللعب، وسنبدأ البطولة على ملعبنا بعد تقديم مباراة جيدة في الليجا (أمام ريال بيتيس)".

وتابع: "لقد بدأت تظهر الجودة، ونسعى للحفاظ على الاستمرارية.. من المهم معرفة أننا سنلعب في أعلى درجة من التنافس.. اللاعبون متحمسون، لكن يجب ألا نصبح مهووسين.. يجب أن نحافظ على مستوانا الذي ظهر السبت الماضي".