مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عفاف راضي تنعى شقيقها منير: اللهم اغفر له وارحمه وألهمنا الصبر

نشر
 المخرج منير راضي
المخرج منير راضي

نعت الفنانة عفاف راضي شقيقها المخرج منير راضي الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 80 عامًا، و من المقرر تشييع جثمانه بعد صلاة الظهر من مسجد السلام بمدينة نصر.

وفاة المخرج منير راضي عن عمر ناهز الـ80

وكتبت عفاف راضي عبر حسابها على "فيس بوك"، قائلة: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، توفي إلى رحمة الله أخي الغالي المخرج/ منير راضي، اللهم اغفر له وارحمه و أكرم نُزُله و وسع مُدخلهُ وأسكنه فسيح جنّاتك وألهمنا جميعًا الصبر".

كما نعته أيضًا ابنتها مي كمال، التي كتبت عبر حسابها على "فيس بوك": "توفي إلى رحمة الله تعالي أبويا التاني وخالي المخرج/ منير راضي. ياريت تدعوا له من قلبكم و هكون شاكرة جدًا للي يقدر يكون موجود في صلاة الجنازة أو يدعي له بالرحمة، الصلاة ميعادها اليوم السبت بمسجد السلام بمدينة نصر عقب صلاة الظهر إن شاء الله".

يذكر أن الراحل ينتمى لعائلة راضي الفنية، و التى ساهمت فى إنتاج أفلام "العمر لحظة، أبناء الصمت، حائط البطولات"، كما عمل مساعد مخرج فى فيلم أبناء الصمت، أحد أوائل الأفلام التى تم تصويرها من مواقع الأحداث الحقيقية و عرضت بعد حرب أكتوبر مباشرة.

منير راضي

منير راضي، مخرج مصري، من مواليد 1943.
حاصل على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1986.
عمل مساعداً للإخراج لإبن عمه المخرج محمد راضي في ثلاثة من أفلام وهي: (أبناء الصمت، والمقيدون إلى الخلف، والحاجز)،
عمل في الإنتاج المسرحي وأنتج عدة مسرحيات، مثل: (الملك لير، وتاجر البندقية، وهاملت)، كما قدم أيضاً منتجا مسلسلي: (البخلاء، وبيت الدمية).
أول عمل سينمائي أخرجه كان فيلم (أيام الغضب) عام 1989.

منير راضي نشأ فى أسرة فنية تضم عددا من صناع السينما والمسرح ومنهم المخرج محمد راضى، والفنان والمخرج السيد راضى، والمطربة الكبيرة عفاف راضى – وقد أصبح الراحل مخرجا فيما بعد وله عدد من الأفلام الشهيرة وصاحب فيلمين ضمن قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية وهما، زيارة السيد الرئيس، وأيام الغضب.