مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تين هاج: ريجيلون أصر على اللعب رغم مرضه

نشر
الأمصار

أشاد الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، بريجيلون لاعب الشياطين الحمر.

وقال تين هاج في تصريح أبرزه الحساب الرسمي لفابريزيو رومانو، خبير الانتقالات، على شبكة إكس: "كان ريجيلون مريضا لكنه أراد اللعب. هذا يعكس شيئا عن شخصيته وروحه. لقد أراد المساهمة".

وأضاف عن هدف برونو فرنانديز الذي منحهم الفوز 1-0 على بيرنلي مساء السبت: "إنه رائع وجميل. لعبنا بشكل جيد أمام بايرن ميونخ وآرسنال، لكننا وضعنا أهدافا سهلة خارج المرمى".

وتابع: "لقد رأينا أشياء كثيرة ضدنا في الأسبوعين الماضيين".

حقق مانشستر يونايتد أول انتصار خارج ميدانه في البريميرليج هذا الموسم، بعد التغلب على مضيفه بيرنلي بهدف دون رد، مساء السبت، في اللقاء الذي احتضنه ملعب تيرف مور ضمن مباريات الجولة السادسة.

وسجل هدف اليونايتد الوحيد برونو فيرنانديز في الدقيقة (45).

شكل اليونايتد الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الأولى، بتلقى راشفورد بينية داخل المنطقة من المجبري، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وظهر اليونايتد من جديد في الدقيقة السابعة، بتلقي فيرنانديز تمريرة من راشفورد داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية تصدى لها ترافورد.

وكاد بيرنلي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعد متابعة أمدوني الخالي من الرقابة عرضية داخل المنطقة، ليسدد رأسية تألق أونانا في إبعادها إلى ركنية.

وعاد بيرنلي للمحاولة في الدقيقة 14، بتسديدة من براونهيل من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وافتتح اليونايتد التسجيل في الدقيقة 25، بارتقاء من إيفانز لعرضية من ركنية مسددا رأسية سكنت الشباك، ولكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار التي أظهرت تسلل هويلوند وتأثيره على حارس المرمى.

وبعد فترة من الهدوء، سدد رامسي كرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 42، تصدى لها أونانا.

وتمكن اليونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 45، بعدما أرسل إيفانز بينية داخل المنطقة، تابعها فيرنانديز بتسديدة مباشرة على الطائر سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر (1-0).

وكاد اليونايتد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 51، بعدما أرسل دالوت عرضية أرضية لهويلوند الخالي تماما من الرقابة داخل منطقة ال6 ياردة، إلا أن الكرة مرت بغرابة من أسفل قدمه.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تابع فيرنانديز عرضية من دالوت، مسددا كرة على الطائر تصدى لها حارس بيرنلي، لينتهي اللقاء بعدها بفوز مانشستر (1-0).

ترتيب مانشستر يونايتد وبيرنلي:

وبتلك النتيجة رفع اليونايتد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة في المركز الأخير.