مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. دار الكتب: نمتلك 51 ألف مخطوطة من الكنوز التاريخية

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أسامة طلعت رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في مصر، امتلاك 51 ألف مخطوطة مما كتب بالخط اليدوي من عهود طويلة، وهى كنور ومن ضمنها المصحف الحجازي، مشيرًا إلى أن هذا المصحف تم ترميمه والحفاظ عليه وهو درة وجوهرة الكنوز في دار الكتب.

 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، إن المصحف الحجازي تم الانتهاء من ترميمه على أن يتم الاحتفال بالانتهاء منه يوم الأربعاء المقبل، موضحًا أن هذا المصحف انتقل إلى دار الكتب بتاريخ 13 فبراير 1911 وكان بين مجموعة من الصحائف المتواجدة في جامع عمرو ابن العاص آنذاك.

 

مصر.. مدبولي يجتمع بالصناع والمستثمرين لبحث سبل تعزيز الإنتاج والتصدير


 التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في مصر، اليوم الأحد، أعضاء غرفة الصناعات المعدنية، وذلك بهدف الاستماع لرؤاهم بشأن تعميق الصناعة وزيادة الإنتاج والتصدير.

وخلال الاجتماع، استعرض أعضاء الغرفة أبرز التحديات التي تواجه القطاع، والتي تشمل ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام، ونقص العمالة المدربة، وضعف البنية التحتية.

وأكد الدكتور مدبولي على أهمية دور القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد المصري، مشددًا على ضرورة العمل على تذليل كافة التحديات التي تواجهه، من أجل تحقيق أهداف الدولة في تعميق الصناعة وزيادة الإنتاج والتصدير.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور مدبولي، اليوم الأحد، اجتماعا بمحافظة جنوب سيناء، عدداً من المستثمرين بقطاعي طابا ونويبع.

وخلال الاجتماع، استعرض المستثمرون أبرز التحديات التي تواجههم، والتي تشمل ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام، وضعف البنية التحتية، ونقص العمالة المدربة.

وأكد الدكتور مدبولي على أهمية دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، مشددًا على ضرورة العمل على تذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات لمصر.

في وقت سابق، ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اجتماع مجلس المحافظين، بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

واستهل رئيس الوزراء المصري الاجتماع، بتقديم التهنئة لجميع المواطنين في محافظات الجمهورية بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، وكذا قرب احتفالات الدولة بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، موجها أخلص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم بهذه المناسبات العظيمة، داعيا الله أن يُعيدها على شعبنا العظيم وعلى مصرنا بالخير والبركات، وأن يحفظها من كل سوء.

وأشاد رئيس الوزراء المصري، بحزمة الإجراءات الجديدة التي أعلنها رئيس الجمهورية، خلال زيارته لمحافظة بني سويف مؤخرا؛ مؤكدا أن هذه الإجراءات توفر مظلات حماية اجتماعية لمختلف شرائح المواطنين، وتأتي في إطار حرص الرئيس على التخفيف من تداعيات الأزمات الاقتصادية التي طالت مختلف دول العالم.