مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو لصالح برشلونة

نشر
الأمصار

حدد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، سعر لاعبه البرتغالي جواو كانسيلو المعار حاليا إلى صفوف برشلونة لبيعه بشكل نهائي إلى البارسا بعد انتهاء الإعارة، بناء على رغبة الفريق الكتالوني بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن برشلونة تفاوض مع مانشستر سيتي لشراء عقد كانسيلو بصفة دائمة، وعلى الرغم من اختلاف الطرفين حول قيمة الصفقة إلا أنهما تمكنا من التوصل إلى اتفاق.

ووافق مانشستر سيتي فى النهاية على بيع كانسيلو إلى برشلونة، مقابل 24.3 مليون جنيه استرليني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما قرر تخفيض أكثر من 50% من المقابل الذى طلبه، حيث كان يرغب في بيعه مقابل 55 مليون جنيه استرليني، لكن المفاوضات تحولت بشكل إيجابي بالنسبة لبرشلونة.

وتألق كانسيلو البالغ من العمر 29 عامًا وسجل هدفين مع برشلونة، وأصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيل المدرب تشافي هيرنانديز.

وسبق لكانسيلو اللعب على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونخ في النصف الثاني من الموسم الماضي، لكن النادي الألماني لم يكن مستعدًا للتعاقد معه، قبل أن يستقر في برشلونة.

 

برشلونة يبدأ التفاوض لتمديد عقود فرينكي دي يونج

بدأ ديكو المدير الرياضي لفريق برشلونة مفاوضات تجديد تعاقد لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، حيث يفتقد البارسا خدمات  دي يونج ، بداعي الإصابة، وينتهي تعاقد اللاعب الهولندي مع برشلونة في صيف عام 2026.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية في تقرير لها أن العلاقة جيدة بين النادي واللاعب قد تدفع لتسريع وتيرة المفاوضات.

وأوضحت الصحيفة الاسبانية أن ديكو أخبر دي يونج أنه هو وتشافي هيرنانديز مدرب الفريق يؤمنان بضرورة تواجده مع الفريق وأنه حجر زاوية في مشروع النادي.

وتابعت، حال التوصل لاتفاق فمن المتوقع أن يكون التجديد حتى صيف عام 2028.

وانضم دى يونج 26 عاما إلى برشلونة قادما من أياكس في صيف عام 2019، وشارك مع برشلونة في 190 مباراة سجل خلالهم 16 هدفا وصنع 21 آخرين.

وحقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه فريق إشبيلية، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، على ملعب "مونتوجويك"، فى افتتاح مباريات الجولة الثامنة، من الدوري الإسباني "الليجا"، للموسم الحالي 2023 - 2024.