مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على قائمة منتخب العراق استعدادًا لبطولة الأردن

نشر
الأمصار

كشف خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق الوطني، عن قائمة اللاعبين المستدعاة لبطولة الأردن الدولية للفترة من 11-17 أيلول (سبتمبر) المقبل، والمؤلفة من (24) لاعب. 

وجاءت القائمة كالتالي: 

أحمد فرحان، أحمد يحيى، أحمد باسل، مناف يونس، مهند علي (الشرطة)، إبراهيم بايش، مصطفى سعدون، علي جاسم (القوة الجوية)، جلال حسن (الزوراء)، أمجد عطوان (زاخو)، علي عدنان (مس رافسنجان الإيراني)، بشار رسن (قطر القطري)، فهد طالب (نفط عبادان الإيراني)، فرانس ضياء ( بورت التايلندي)، أيمن حسين (الرجاء المغربي)، أمير العماري (هالمستاد السويدي)، ريبين سولاقا (بروما بويكرنا السويدي)، علي حيدر (ستوك ستي الانكليزي)، علي الحمادي (ويمبلدون الإنكليزي)، ماسيس ارتين (سباكنبيرغ الهولندي)، أسامة رشيد (فازيلا البرتغالي)، أحمد علي (رون الفرنسي)، دانيلو السعيد (ساندفورد النرويجي)، ميرخاس دوسكي (سلوفاكو التشيكي).

على صعيد متصل، أكد المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني، محمد عماد: إن عدم تماثل بعض اللاعبين للشفاء جراء إصاباتهم مؤخرا أمثال سعد ناطق، الان محي الدين، زيدان إقبال، علي فائز، حسين علي حيدر، إضافة إلى إصابات سابقة أمثال كيفن يعقوب والاي فاضل، جعلهم خارج حسابات الجهاز الفني في الفترة الحالية.

ومن المؤمل مغادرة وفد المنتخب الوطني إلى عمان يوم (8) أيلول تحضيرا للمشاركة في منافسات بطولة الأردن الدولية، حيث يخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته في (13) أيلول ضد المنتخب القطري.

مدرب منتخب العراق: سعيد بثاني لقب لي مع أسود الرافدين

أبدى مدرب منتخب العراق لكرة القدم "خيسوس كاساس" سعادته بتحقيق ثاني الألقاب مع أسود الرافدين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب منتخبنا كاساس بعد نهاية مواجهة العراق وتايلاند والتي حسمها منتخبنا بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) في نهائي كأس ملك تايلاند ال 49.

وقال كاساس: سعيد بالظفر باللقب، ونحن منذ اليوم الأول هنا تحدثنا أن هدفنا هو اللقب، وأقدم التهاني إلى الشعب العراقي، وأحيي اللاعبين وملاكنا المساعد.

وأضاف كاساس: تحقيقنا الفوز لم يكن سهلا، وهذه ثاني بطولة لي مع منتخب العراق أظفر بلقبها كمدرب لأسود الرافدين.. أعلم جيدا إن أهم ما في كرة القدم أنك تفوز، وأنا سعيد لأننا حققنا اللقب مع فرصة منح المشاركة ل 22 لاعبا من أصل 23 باستثناء الحارس أحمد باسل الذي لم يأخذ الفرصة في المباراتين.

وأكد: الفوز بلقب كأس ملك تايلاند خطوة مهمة جدا من أجل إعداد وتحضير منتخب قوي في تصفيات كأس العالم القادمة وبطولة كأس آسيا مطلع العام المقبل.