مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موديست يقود هجوم الأهلي ضد إنبي في نصف نهائي كأس مصر

نشر
الأمصار

 أعلن المدرب السويسري، مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر، تشكيل النادي الأهلي المصري الرسمي لمباراة إنبي، في كأس مصر.

وتقام مباراة الأهلي ضد إنبي، مساء الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023، على ملعب “القاهرة الدولي”، ضمن لقاءات نصف نهائي كأس مصر لموسم 2022/2023.

 

وكان من المقرر أن تنطلق مباراة الأهلى في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، ولكن تم تغيير موعدها لتبدأ في تمام الساعة التاسعة.

وبلغ المارد الأحمر نصف النهائي بعدما انتصر على المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي، حملت ثنائية علي معلول وأحمد قندوسي.

 

بينما إنبي تأهل إلى نصف النهائي بعدما فاز على نجوم المستقبل بثلاثة أهداف مقابل هدف، حملت توقيع الثلاثي عبد الرحمن عماد وسيف الخشاب  واحمد خليل كالوشا.

 

تشكيل الأهلي الرسمي ضد إنبي: 

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

 

 

خط الوسط: مروان عطية وحسين الشحات وأليو ديانج وبيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة.

 

خط الهجوم: أنتوني موديست.

 

يواجه فريق الأهلي نظيره إنبي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على استاد القاهر الدولي، في الدور نصف النهائي لبطولة كاس مصر، في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين، في ظل رغبة الأهلي في مواصلة عروضه القوية تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، ورغبة إنبي في استكمال مشواره ببطولة الكأس والمنافسة على حصد لقب جديد.

ويرغب مارسيل كولر في تخطي إنبي والوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق البطولة من أجل حصد أول ألقاب الموسم الحالي، ومواصلة النجاحات التي حققها رفقة الأهلي بعد حصد 5 بطولات في الموسم الماضي، حيث يرغب في الحفاظ على لقب الكأس للمرة الثانية على التوالي ورقم 39 في تاريخه.

واستعد فريق الأهلي جيدا لخوض مباراته ضد إنبي من خلال مشاهدة عدد من مقاطع الفيديو الخاصة بمباريات الفريق البترولي، من أجل التعرف على أسولب لعبه ووضعيته وقت الاستحواذ على الكرة وتحضير الهجمة، وكذلك وضعيته في الحالة الدفاعية، من أجل معرفة نقاط القوة والضعف في صفوف إنبي ووضع الخطة المناسبة، التي تمكن الفريق الأحمر من تخطي عقبة الفريق البترولي والوصول إلى المباراة النهائية.

وحرص مارسيل كولر على عقد أكثر من محاضرة فنية على لاعبي الأهلي من أجل التأكيد على أهمية مباراة إنبي وعدم التهاون أو التراخي، وضرورة استغلال كل الفرص التي تتاح للاعبين أمام المرمى، مع ضرورة التقارب بين الخطوط والنقل السريع للكرة والتركيز على ضرورة استعادة الكرة سريعا بعد فقدها، لمنع تهديد مرمى محمد الشناوي.

وطالب كولر لاعبيه بضرورة التركيز في مباراة إنبي، وحذرهم من المفاجآت التي تشهدها مباريات الكأس وأن الفريق البترولي لن يكون صيدا سهلا للأهلي، بل لديه طموح في تحقيق مفاجأة واستكمال مشواره في بطولة الكأس.