مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب بورتو: قضينا على معظم نقاط قوة برشلونة

نشر
الأمصار

أكد سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو البرتغالي، أن فريقه "تمكن من القضاء على العديد من نقاط قوة برشلونة" رغم هزيمته (1-0) أمام البارسا في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.
 


وقال كونسيساو في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي أقيمت في ملعب بورتو إن فريقه قدم مباراة رائعة ضمن الإستراتيجية المحددة، ضد فريق يتمتع بقدر كبير من الكفاءة الفردية.

وتابع "كانت مباراة جيدة للغاية فوق المتوسط بالنسبة لنا.. قضينا على الكثير من نقاط قوة برشلونة".

 

وأكمل في هذا الصدد "لم نحصد أي نقاط. المنافسة العالية تتطلب نضجا عاليا".

وواصل "بشكل عام أنا فخور للغاية بالإصرار والطموح الذي أظهرناه وبالعمل الذي قدمناه ولكن هذه البطولة كبيرة وعلينا أن نحافظ على تركيزنا في كل المباراة لأنه إذا لم نفعل ندفع ثمن الأخطاء غاليا".

يشار إلى أن برشلونة يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يتواجد بورتو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

برشلونة يخطف فوزًا ثمينًا من بورتو في دوري أبطال أوروبا

خطف نادي برشلونة فوزا ثمينا أمام نادي بورتو، في المباراة التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023/2024.

 

وكان بورتو البرتغالي قد استضاف نظيره برشلونة الإسباني على ملعب الدراجاو ضمن لقاءات المجموعة الثامنة والأخيرة من دور المجموعات للشامبيونزليج.

ويقع برشلونة في المجموعة الثامنة بجوار أندية بورتو البرتغالي وشاختار الأوكراني ورويال أنتويرب البلجيكي.


دخل البلوجرانا المباراة، بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، جول كوندي، رونالد أراخو، أليخاندرو بالدي.

خط الوسط جافي، أوريول روميو، إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: جواو فيليكس، روبرت ليفاندوفسكي، لامين يامال.

النادي الكتالوني تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، في الشوط الاول وخرج من المباراة بديلًا لزميله فيران توريس في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة الأولى من زمن الوقت الضائع للمباراة، نجح فيران توريس في افتتاح النتيجة للضيف بعدما استغل تمريرة زميله إلكاي جوندوجان وانفرد بمرمى النادي البرتغالي ليضع الكرة في الشباب من أقدام حارس بورتو.


وفي الشوط الثاني، نجح برشلونة في الدفاع عن عن مرماه في عدة مرات أمام طوفان هجمات بورتو قبل أن تشهد الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع طرد لجافي متوسط ميدان البلوجرانا بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليخرج النادي الكتالوني بالثلاث نقاط من معقل مضيفه.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 6 نقاط على رأس صدراة المجموعة الثامنة، فيما وقف رصيد بورتو عند 3 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن شاختار صاحب المركز الثالث.