مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألفاريز يفوز بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي خلال سبتمبر

نشر
الأمصار

توج النجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز بجائزة أفضل لاعب في صفوف مانشستر سيتي عن شهر سبتمبر الماضي، متفوقاً على العديد من النجوم داخل الفريق، وأبرزهم النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند.

وأعلن نادى مانشستر سيتي فوز ألفاريز بجائزة لاعب شهر سبتمبر بعدما تصدر استطلاع رأى الجماهير متفوقا على الثنائى كايل ووكر وإيدرسون.

ونجح المهاجم الأرجنتيني في تسجيل 3 أهداف خلال مشاركته في 5 مباريات مع مانشستر سيتي في سبتمبر الماضي، أمام أندية: النجم الأحمر الصربي بدوري أبطال أوروبا، وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي.

وعلى المستوى الإجمالي، ساهم ألفاريز بـ11 هدفا خلال مشاركته في 13 هدفا بجميع البطولات هذا الموسم، منها 3 أهداف في الدوري الإنجليزي ومثلهم في دوري أبطال أوروبا، كما صنع 4 أهداف بالبريميرليج وهدف في تشامبيونزليج.

من ناحية أخرى، لعب مانشستر سيتي، حامل لقب النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي، 8 لقاءات حقق 6 انتصارات وخسارتين، ليأتى ثالثا في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة خلف فريقي توتنهام وأرسنال على الترتيب.

هزيمة مانشستر سيتي

كان حقق فريق أرسنال فوزًا مهمًا على نظيره فريق مانشستر سيتي، بهدف دون رد، في المواجهة النارية التي أقيمت على ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2023-2024.
أحرز جابرييل مارتينيلي هدف الفوز لفريق أرسنال بالدقيقة 87 من زمن المباراة.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي ضد أرسنال، كالتالى:
حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: جفارديول، ناثان آكي، روبن دياز، كايل والكر

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش، ريكو لويس، سيلفا

خط الهجوم: فيل فودين، جوليان ألفاريز، إيرلينج هالاند


فيما ضم تشكيل أرسنال كل من:
حراسة المرمى: ديفيد رايا

الدفاع: زيتيشينكو – ويليام ساليبا – جابرييل - بن وايت

الوسط: ديكلان رايس – مارتن أوديجارد - جورجينيو

الهجوم: لياندرو تروسارد – جابرييل خيسوس – نيكيتياه

واقيمت المواجهة بين مانشستر سيتي ونظيره أرسنال في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الإمارات"  معقل الجانرز.
وخاض فريق أرسنال، صاحب الملعب 8 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق 6 انتصارات وتعادل فى لقاءين وحصد 20 نقطة ليأتى فى المركز الثانى خلف توتنهام بفارق الأهداف فقط، ويعد ثنائى لندن هما الفريقان الوحيدان بدون أي هزيمة فى البريميرليج حتى الآن.