مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. منتخب فرنسا يستدعي مدافع تشيلسي بدلاً من كوندي

نشر
الأمصار

أعلن منتخب فرنسا بشكل رسمي، استبعاد جول كوندي مدافع فريق برشلونة الإسباني، من قائمة الديوك المتسدعاة لخوض معسكر أكتوبر الحالي، في فترة التوقت الدولي.

وأصيب كوندي خلال مباراة برشلونة ضد غرناطة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وكان ديديه ديشامب المدير الفني لفرنسا، قد أعلن قائمة الديوك لخوض مواجهتي هولندا أسكتلندا، خلال الشهر الجاري، والتي شهدت تواجد مدافع برشلونة، ضمن القائمة.

وفي بيان رسمي أصدرها الحساب الرسمي لمنتخب فرنسا، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكد من خلال ديديه ديشامب قد واختار أكسيل ديساسي، مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي ليحل بدلًا من لاعب برشلونة، في قائمة فرنسا للمشاركة أمام هولندا وأسكتلندا.

 

موعد مباراتي منتخب فرنسا أمام هولندا وأسكتلندا

وتقام مباراة منتخب فرنسا ضد هولندا، في الثالث عشر من أكتوبر الجاري، ضمن تصفيات أمم أوروبا يورو 2024، قبل أن يواجه اسكتلندا وديًا، في السابع عشر من الشهر ذاته.

ووصل الثنائي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد إلى كليرفونتين للالتحاق بمعسكر منتخب فرنسا في التجمع الأول للديوك، إضافة لثنائي ريال مدريد إدوارد كامافينجا وأوريلين تشواميني.

ونشر حساب منتخب فرنسا عبر موقع إكس صوراً من وصول مبابي وجريزمان إلى مقر تدريبات الديوك، وقرر ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، ضم أكسيل ديساسي مدافع تشيلسي، بدلا من كوندي.

وكشف ديدييه ديشامب، المدير الفنى لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، عن قائمة الديوك لمواجهة هولندا وأسكتلندا خلال فترة التوقف الدولية الخاصة بشهر أكتوبر 2023.

ويلعب منتخب فرنسا ضد هولندا يوم 13 أكتوبر، فى تصفيات أمم أوروبا يورو 2024، قبل أن يواجه أسكتلندا وديًا، فى 17 من الشهر ذاته.

وتواجد النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على رأس قائمة الديوك، إضافة لثنائي ريال مدريد إدوارد كامافينجا وأوريلين تشواميني، ووجود  جوليس كوندي مدافع برشلونة.

وشهدت القائمة التي ضمت 23 لاعبًا، استمرار غياب نجولو كانتي لاعب وسط الاتحاد السعودي.

ويحتل منتخب فرنسا صدارة المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024، برصيد 15 نقطة.

وجاءت قائمة فرنسا الرسمية لمواجهة هولندا وأسكتلندا كتالي..

حراسة المرمى: مايك ماينان، ألفونسو أريولا ، بريس سامبا.

الدفاع: جوليس كوندي، بنيامين بافارد ، جوناثان كلاوس، ويليام صاليبا، إبراهيما كوناتي، ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز.

الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، إدواردو كامافينجا،  يوسف فوفانا، أبو بكر كامارا.

الهجوم: كيليان مبابي، كولو مواني، أوليفييه جيرو، أنطوان جريزمان، كينجسلي كومان ، ماركوس تورام  ، عثمان ديمبيلي.