مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جاريث بيل يحلم باستضافة ويلز يورو 2028

نشر
الأمصار

أعرب النجم الويلزي المعتزل جاريث بيل، عن أمله في أن تحظى بلاده ويلز بفرصة احتضان المباراة الافتتاحية لمنافسات يورو 2028.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت اللجنة التنفيذية لليويفا، اليوم الثلاثاء، فوز الملف المشترك بين بريطانيا وأيرلندا، لاستضافة يورو 2028، لتجري المنافسات في إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز إضافة إلى أيرلندا.

وقال بيل بحسب ما نقل موقع "بي بي سي": "كويلزي، سأحب كثيرا أن تحتضن كارديف المباراة الافتتاحية".


وأضاف: "أنا على ثقة بأننا سنحاول من أجل ذلك، نحن نملك الملعب والبنية التحتية اللازمة من أجل ذلك".

ونظرًا لإقامة البطولة في 5 دول، فمن المستبعد أن تحصل الدول الخمس على تأهل مباشر للبطولة، بل ربما يتم الاقتصار على مقعدين مباشرين فقط، على أن تخوض باقي الدول التصفيات.

وعن ذلك علق بيل: "أعتقد أن كل فريق يريد أن يتأهل باستحقاق للبطولة، ترغب في اللعب بصورة جيدة، وأن تأتي من التصفيات فهذا يعني أن الفريق في مكان جيد للمشاركة في البطولة".

وواصل: "أرى أنه من المهم لجميع الفرق المحاولة والتأهل وتقديم أفضل ما لديها، وبشكل عام أن تتواجد بطولة كبرى في بلدنا، فهذا أمر غاية في الأهمية".

واستكمل: "من المهم لويلز أن تبقى على الخريطة، وأن تواصل التقدم للأمام، شاركنا من قبل في يورو 2016 وحققنا النجاحات به، وكنا جزءا من يورو 2020 والمونديال الأخير، وبالتالي الجماهير باتت لديها الشهية".

وأتم: "أصبحنا معتادين على التأهل، وآمل أن نحقق ذلك مرة أخرى ونمنح الجماهير السعادة".
 

السعودية تتقدم رسميًا بأوراق الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

أرسل الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو توفير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة، وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وتعتزم المملكة في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.