مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفاندوفسكي: هدفنا الفوز بدوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أكد الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي برشلونة، أن فريقه يهدف للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري.

وكان برشلونة قد توج بالشامبيونزليج في 5 مرات من قبل، جاء أخرها في موسم 2014/2015، ولم ينجح النادي الكتالوني في الصعود لدور الـ 16 حتى في أخر موسمين من البطولة.


وفي تصريحات أدلى بها ليفاندوفسكي أبرزها الحساب الرسمي لبرشلونة، أكد اللاعب أن البلوجرانا يرغب في إعادة أمجاده في أوروبا من خلال الفوز باللقب خلال الموسم الجاري.

وقال ليفاندوسكي في تصريحاته: “دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأكثر أهمية بالنسبة لنا هذا العام، وقد ركز النادي بأكمله عليه بشكل أكبر لأننا ندرك مدى أهميتها بالنسبة لنا”.


وأضاف: “نحن الآن أكثر استعدادا للفوز باللقب، الأمور كانت أكثر فوضوية في العام الماضي، والآن هناك استقرار أكبر، التغييرات التي ترجع إلى قدوم ورحيل اللاعبين”.

وعن تعليمات تشافي له: “أنا منفتح على ما يقوله لي، حريص على استيعاب المفاهيم والاقتراحات. على الرغم من خبرتي، إلا أنني ما زلت أتعلم منه الأشياء التي يمكن أن تساعدني على تسجيل المزيد من الأهداف وتكون أكثر فائدة للفريق خلال المباريات. وهو يتحسن وعمله أصبح أكثر وضوحا”.

وأنهى قائلًا: “هذا الفريق يتمتع بإمكانات كبيرة. فزنا بالدوري وكأس السوبر وتوقعاتنا تنمو. وسنبذل كل ما في وسعنا للفوز باللجا مرة أخرى والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال أوروبا”.

تشخيص إصابة روبرت ليفاندوفسكي وموقفه من اللحاق بالكلاسيكو

ونشر نادي برشلونة بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه:” أظهرت الاختبارات التي أجريت هذا الصباح أن روبرت ليفاندوفسكي يعاني من التواء في الكاحل الأيسر”.

وأضاف:” ليفاندوفسكي خارج الفريق في الفترة المقبلة وتعافيه سيحدد مدى جاهزيته”.

القضاء الإسباني يرفض طلب برشلونة بشأن قضية نيجريرا

وحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية، فإن القضاء الإسباني رفض طلب برشلونة للمرة الثانية بمشاركته كشاهد خاص في القضية، والتي برر فيها النادي الكنالوني موقفه بإنه كان يدفع هذه الأموال مقابل استشارات خاصة.

وسبق وقدم نادي برشلونة طلبًا خاصًا للقضاء الإسباني، للمرة الأولى في السادس والعشرين من يونيو الماضي، باعتباره شاهد في القضية وهو ما رفضه القضاء قبل أن يعيد طلبه مرة أخرى.

وأوضح خواكين أجوير لوبيز، قاضي قضية نيجريرا، رفض طلب النادي الكتالوني، قائلا “برشلونة لا يمكنه اتهام نفسه بالتواطؤ، أي أنه لا يمكنه اتهام نفسه بالجريمة”.


تعادل إيجابي مثير بين برشلونة وغرناطة في الدوري الإسباني


تعادل فريقا غرناطة ضد برشلونة إيجابياً بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني.

أحرز هدفا فريق غرناطة اللاعب بريان زاراجوزا في الدقيقتين 1 و29 على التوالي لصالح أصحاب الأرض، بينما سجل هدف التقليص اللاعب لامين يامال بالدقيقة 45، قبل أن يدرك التعادل اللاعب سيرجي روبيرتو في الدقيقة 86 من عمر المواجهة.

بهذه النتيجة يتواجد فريق برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 3 والحفاظ على سجله خالي من الهزائم وتسجيل 21 هدفاً وتلقي 10.

بينما تواجد غرناطة في المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في 3 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 15 هدفاً وتلقي 23.

وفشل فريق برشلونة، بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، في مواصلة الانتصارات بالليجا بعد الفوز الصعب على إشبيلية بهدف نظيف الجولة الماضية.