رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: وفاة 25 شخصًا في قصف إسرائيلي بشمال قطاع غزة

نشر
الأمصار

ذكرت إذاعة النور اللبنانية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة حيث استشهد 25 شخصا على الأقل بعد قصفها  لمنزل في شارع الهوجا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة في فلسطين.

فيما  تجددت الغارات الجوية على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة في هذه اللحظات.

كما ترددت أنباء عن عملية إطلاق نار غرب رام الله ووجود إصابات.

فلسطين: مستوطنون يعتدون على جنازة في نابلس ويمثّلون بجثمان ضحية

شهدت مدينة نابلس في الضفة الغربية في فلسطين، اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 واقعة مروعة حيث قتل أب ونجله خلال تشييعهما جنازة جثامين أربعة ضحايا من قريتهم.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن المستوطنين أطلقوا الرصاص على جنازة في نابلس، كانت تشيع أربعة ضحايا، وخلال هجوم المستوطنين الإسرائيليين على الجنازة قتل إبراهيم أحمد محمود وادي (62 عاما) ونجله أحمد (25 عاما).

وجاء هجوم المستوطنين في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مفترق قريتي قبلان والساوية، جنوب نابلس، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت "وفا" أن المستوطنين لم يكتفوا بإطلاق الرصاص على الجنازة وقتل الأب وابنه، وإنما اعتدوا على جثمان الشهيد أحمد وحاولوا سحله على الشارع، حيث تظهر آثار الكدمات واضحة على وجهه ورأسه، بحسب عبد العظيم.

ألمانيا تعلن حظر أنشطة حماس ومنظمات تابعة لها في البلاد

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز حظر أنشطة حماس والمنظمات المرتبطة بها في البلاد.

 قال شولتز وفي خطاب أمام البرلمان إن "وزارة الداخلية الاتحادية ستحظر حماس من القيام بأي عمليات في ألمانيا على غرار "صامدون"، التي يحتفل أعضاؤها بأكثر الأعمال الإرهابية وحشية في الشوارع، ستُحظر في ألمانيا".

كما وجه اتهامات إلى إيران، قائلا: "رغم أننا لا نملك دليلا قاطعا على أن إيران دعمت هذا الهجوم الجبان من الناحية العملية، فمن الواضح لنا جميعا أنه بدون الدعم الإيراني ما كانت حماس لتتمكن أبدا من شن هذا الهجوم غير المسبوق".

وأضاف: "للأسف.. يمكننا توقع أن معاناة السكان المدنيين في قطاع غزة ستزداد على الأرجح، لكن هذا أيضا من أخطاء حماس وبسبب هجومها على إسرائيل".

وأكد أن "ألمانيا ستحظر كل أعمال جمع التبرعات وغيرها من أنشطة الدعم لحماس، وستحظر شبكة "صامدون" للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وتقول السلطات الألمانية إنها تروج لخطاب الكراهية وتدعو إلى تدمير إسرائيل".