مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارتن أوديجارد: رأيت مدى اهتمام ريال مدريد بالتفاصيل ومدى حماسية الأجواء

نشر
الأمصار

كشف النرويجي مارتن أوديجارد، قائد آرسنال، ما تعلمه من بعض النجوم في فريقه السابق ريال مدريد، وتحديدًا الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وانضم أوديجارد لريال مدريد عندما كان يبلغ 16 عامًا، لكنه خرج في أكثر من تجربة على سبيل الإعارة، قبل الانتقال إلى آرسنال بشكل نهائي.

وقال أوديجارد في تصريحات أبرزتها شبكة "جول" العالمية: "هناك الكثير من الأشياء الصغيرة خلال تلك الفترة في ريال مدريد، لنرى كيف يعتنون بأجسادهم، ونرى كيف يتدربون، وكذلك إعدادهم للمباريات".

وأضاف: "رأيت مدى اهتمامهم بالتفاصيل، ومدى حماسية الأجواء عندما تأتي المباراة".

وتابع: "يمكنهم أن يكونوا مرتاحين للغاية، لكن عندما تأتي المباراة، تتغير الأمور، ويدخلون في حالة من التركيز الشديد".

وأكمل: "لو لم ألعب في ريال مدريد، لما وصلت إلى المستوى الذي أنا عليه الآن".

وأوضح: "لقد تعلمت كيف أنضج وكانت تجربة مفيدة ورائعة، لكنني كنت بحاجة للعب أكثر".

وأردف: "توني كروس، لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو، اهتموا بي كثيرًا في البداية، لقد كانوا جميعًا طيبين للغاية".

وختم: "لقد قدموا لي النصائح وساعدوني كثيرا، لكن بصراحة لا أعتقد أن أيا منهم كان قلقا بشكل خاص بشأن حصول شاب من النرويج بعمر 16 عاما على مكانه في الفريق".

ساكا يحصد جائزة لاعب الشهر في أرسنال

توج بوكايو ساكا، نجم فريق أرسنال الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب فى الفريق خلال شهر سبتمبر الماضي، متفوقا على زملائه الثلاثي مارتن أوديجارد، ويليان صاليبا وديكلان رايس.

وحصد بوكايو ساكا، جائزة أفضل لاعب فى نادي أرسنال، بعد مساهمته فى تسجيل 6 أهداف خلال 6 مباريات، خلال شهر سبتمبر الماضي فى مختلف المسابقات، مسجلا 3 أهداف وصنع مثلهما.

ويحتل الجانرز، وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 20 نقطة، بالتساوي مع المتصدر توتنهام، بفارق الأهداف، بعد مرور 8 جولات.

وفى سياق أخر، استبعد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، نجم نادب أرسنال بوكايو ساكا، من معسكر الفريق المقام حاليا؛ بسبب الإصابة التي أبعدته عن قمة أرسنال ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وذلك قبل أيام قليلة من مباراتي منتخب إيطاليا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024، وودية منتخب أستراليا.