مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فان دايك عن تألق صلاح: نحن مسرورون للغاية منه

نشر
الأمصار

أكد قائد ليفربول فيرجيل فان دايك، أن الفوز الذي حققه فريقه على إيفرتون 2-0 مساء السبت ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، جاء نتيجة قدرة الفريق على مجابهة طريقة لعب الخصم.

ولعب إيفرتون ناقص الصفوف منذ الدقيقة 37، لحصول آشلي يونج على البطاقة الصفراء الثانية، وتعذب ليفربول رغم سيطرته، لتحقيق الفوز عبر هدفين من نجمه المصري محمد صلاح.

وقال فان دايك في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "جاء العمل الشاق من خلال القتال الذي قدمه إيفرتون. لقد حاولوا مواجهتنا بالكرات الطويلة والكرات الثابتة، لكننا كنا مستعدين لذلك".

وأضاف: "كانت الرسالة هي التحلي بالصبر واللعب بسرعة من جانب إلى آخر. لقد أجروا التغيير بين الشوطين ليلعبوا بـ5 لاعبين في الدفاع وكان علينا أن نتحلى بالصبر أكثر".

وتابع: "من الصعب مواجهة فرق تلعب بـ10 لاعبين. لقد كنا على الجانب الآخر وقمنا بعمل جيد. كانت عقليتنا تتركز على أنهم ما زالوا يلعبون بـ11 لاعبًا، لأن الأمر ذهني قليلا عندما يكون لديك لاعب إضافي، كنا نفعل ذلك (بسرعة) لعدة مواسم، إنها قوة كبيرة مع الوتيرة. الهدف الثاني بالذات شيء نستمتع به ويجب أن نستمر فيه".

وفي تصريحات أخرى لشبكة "تي إن تي سبورتس"، عقب فان دايك على تألق صلاح بقوله: "هذا ما يفعله اللاعبون العظماء، في هذا الموسم أو قبل نهاية الموسم الماضي، أهدر عددا قليلا من ركلات الجزاء، لكن أن يتقدم ويقدم المطلوب هو ما نحتاجه، نأمل في أن نبني على هذا".

وختم: "الاستمرارية أصعب شيء في كرة القدم، أن تفعل ذلك في كل مباراة أمر صعب، ميكولينكو (لاعب إيفرتون) قام بعمل جيد، لكن صلاح رفع مستواه، نحن مسرورون للغاية منه".

وخرج ليفربول من ديربي الميرسيسايد بفوز صعب على ضيفه إيفرتون (2-0)، مساء اليوم السبت، في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل النجم المصري، محمد صلاح، هدفي المباراة في الدقيقتين 75 (من ركلة جزاء) و90+7.

ترتيب ليفربول 

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 20 نقطة، ليتصدر الترتيب مؤقتا بفارق الأهداف عن توتنهام وآرسنال، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 7 نقاط في المركز الـ16.