مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انطلاقة قوية لمهرجان حاكم الشارقة للهجن

نشر
الأمصار

 انطلقت اليوم منافسات مهرجان حاكم الشارقة لسباقات الهجن في نسخته الثانية التي ينظمها نادي الشارقة لسباقات الهجن على أرضية ميدان الذيد لسباقات الهجن و تستمر حتى 31 أكتوبر الجاري.

انطلاقة قوية لمهرجان حاكم الشارقة للهجن

وقد شهد اليوم الأول الذي خصص لفئة “الحقاقا” منافسات قوية على مدار 38 شوطاً منها 28 شوطاً في الفترة الصباحية لمسافة 3 كلم و10 أشواط في الفترة المسائية من مسافة 3 كلم وتصدرها شوطان رئيسيان الأول “حقاقا بكار” وحصل الفائز على كأس حاكم الشارقة و50 ألف درهم، وخصص الشوط الثاني “حقاقا جعدان” جائزته بندقية و30 ألف درهم.

وتوجه سعادة مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان صاحب السمو حاكم الشارقة بالشكر وعظيم الامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على ما يقدمه من دعم كبير ومتواصل للنادي وأهل الهجن وعشاق التراث وإطلاقه لهذا المهرجان الذي يقام للمرة الثانية على التوالي على ميدان الذيد.

وعلى هامش مهرجان حاكم الشارقة لسباقات الهجن انطلقت مساء أمس فعاليات قرية ميدان الذيد التراثية المصاحبة للمهرجان على أرضية ميدان الذيد بمشاركة عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والأسر المنتجة التي تستمر على مدار ستة أيام متتالية .

شهد إطلاق فعاليات القرية الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء و التنمية المجتمعية بالشارقة وسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بحضور محمد بن معضد بن هويدن الكتبي ومحمد بن معضد سعيد بن هويدن الكتبي وعدد مدارء الجهات والدوائر الحكومية ووجهاء المنطقة وجميع غفير من المواطنين والمقيمين.

و تشهد القرية تنظيم العديد من الفقرات والفعاليات التراثية والثقافية التي تحكي عن إرث وثقافة شعب الامارات و تضم أركان الاسر المنتجة وأركان للمأكؤلات الشعبية وأصحاب المواهب الرائدة في مختلف المجالات إلى جانب تخصيص مسرح للفعاليات المتنوعة والفرق الشعبية الحربية والعروض الفلكلورية للرزفة الشعبية.