مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. مجلس الوزراء يصادق على ميزانية الدولة لعام 2024

نشر
الأمصار

وافق مجلس الوزراء في الصومال، في اجتماع استثنائي عقده الليلة في مقديشو، على الموازنة الحكومية لعام 2024 بمبلغ قدره 1,025,687,991 دولار (مليار وخمسة وعشرون مليون دولار).

وقد وصلت موازنة الحكومة هذا العام إلى أكثر من مليار دولار، التي جاءت من الإيرادات المحلية التي زادت بأكثر من 20%، وتركز على الأمن القومي وتطوير الخدمات الاجتماعية.

وقال رئيس الوزراء حمزة عبدي بري الذي ترأس الاجتماع، إن هذه الموازنة تعكس احتياجات وظروف البلاد، فعندما يتم إعفاء ديون البلاد نهاية العام الحالي فإنها ستزيد، لتحسين الخدمات التي تقدمها الحكومة للشعب.

كما وافق المجلس في اجتماعه على لائحة الصادرات والشهادات وعلامات الجودة، وعلى لائحة التفتيش وضمان جودة المنتجات التي تدخل البلاد.

الصومال: صوتنا لصالح القرار العربي وندعو لدخول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين

أعلنت بعثة الصومال الدائمة لدى الأمم المتحدة، أنها صوتت لمشروع القرار العربي الذي يدين الانتهاكات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، داعية لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأدانت بعثة الصومال، في بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم السبت، بأشد العبارات استهداف المدنيين والتهجير القسري، مؤكدة أن موقف الصومال ثابت لمساندة حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف. 

وصوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، على مشروع القرار العربي الذي تقدمت به الأردن نيابة عن المجموعة العربية، بموافقة 120 دولة، وعارض القرار 14 دولة وامتنع عن التصويت 45 دولة.

ويدعو القرار إلى وقف الحرب في غزة وهدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة في قطاع غزة.

بعثة الصومال الدائمة لدى الأمم المتحدة

الصومال يعلن تحرير أكثر من 80 منطقة في العمليات العسكرية ضد الإرهابيين 

وقال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، إن بلاده نجحت في تحرير أكثر من 80 منطقة منذ بداية العمليات العسكرية ضد الإرهابيين من أجل تحرير البلاد من مليشيات الشباب الإرهابية، خلال كلمته في أعمال قمة الاتحاد الأوروبي والدول النامية في العاصمة البلجيكية "بروكسل".

وأشار رئيس الصومال، إلى أن المناطق والأحياء التي تم طردها من الإرهابيين تخضع لمشاريع تنموية لبناء خدمات عامة، وقد تم تعزيز أمنها، الأمر الذي جعل من الممكن عدم عودة الإرهابيين مرة أخرى.