مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير: كاسيميرو وتوماس بارتي على رادار فرق الدوري السعودي في الشتاء

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية، أن مسؤولي دوري روشن السعودي، سيستهدفون التعاقد مع الغاني توماس بارتي لاعب أرسنال، البرازيلي كارلوس كاسيميرو متوسط ميدان مانشستر يونايتد، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وانتقل كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد، صيف عام 2022، قادمًا من ريال مدريد، مقابل 80 مليون يورو، ليقود فريقه للفوز بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية الموسم الماضي.

أما بارتي، فوقع لـ أرسنال في 2020، قادمًا من أتلتيكو مدريد، مقابل 50 مليون يورو، ويرتبط بعقد مع الفريق حتى صيف 2025.

محاولات لإقناع كاسيميرو وتوماس بارتي باللعب في دوري روشن بدءًا من يناير

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، نقلًا عن تقارير أجنبية، فإن كاسيميرو برز كأحد أهم أهداف الأندية في دوري روشن، للتعاقد معه في الشتاء المقبل.

وأوضح التقرير أن عددًا من أندية الدوري السعودي تستكشف إمكانية التعاقد مع كاسيميرو والتوصل لاتفاق معه في يناير المقبل.

وتابع التقرير أنه على الرغم من أن مانشستر يونايتد ربما لن يتطلع إلى بيع لاعبه، لكنه قد يفكر في ذلك إذا تلقى عرضًا كبيرًا، في ظل مخاوفهم المستمرة المتعلقة بقوانين اللعب المالي النظيف.

وتابعت الصحيفة أن بارتي أخبر أرسنال برغبته في مغادرة الفريق في يناير، وسط اهتمام متزايد من عدد من الأندية السعودية والأوروبية.

وكانت تقارير قد ربطت بارتي بالرحيل إلى يوفنتوس، أو دوري روشن، الصيف الماضي، تحديدًا من بوابة فريقي أهلي جدة والشباب.

وأردفت التقارير أن يوفنتوس هو أكثر المهتمين بضم بارتي، لكن اللاعب الغاني سينتظر المزيد من الخيارات، حيث يُفضل أن يكون محطته المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الإسباني وربما الدوري السعودي.

توماس بارتي يُبلغ أرسنال برغبته في الرحيل.. هل ينضم للدوري السعودي؟

أبلغ الدولي الغاني، توماس بارتي، لاعب وسط فريق أرسنال، إدارة ناديه برغبته في الرحيل ومُغادرة الجانرز، في نافذة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير 2024، حيث لا يريد الاستمرار داخل النادي اللندني.

وعلى الرغم من أن بارتي كان أحد الركائز الأساسية في أرسنال خلال الموسم الماضي، إلا أن أهميته تراجعت في الأشهر القليلة الماضية.

وحسب صحيفة ميرور الإنجليزية، فإن بارتي أبلغ إدارة النادي أنه لا يريد الاستمرار مع الفريق في منتصف موسم 2023/2024.

ولم يُشارك توماس بارتي مع الجانرز بشكل أساسي هذا الموسم، حيث خاض النجم الغاني 4 مباريات فقط في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز وخاض 251 دقيقة فقط.

وأشارت الشبكة إلى أن بارتي أبلغ وكيل أعماله أنه سيكون منفتح على الانتقال إلى نادٍ جديد في سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

وأوضح التقرير أن يوفنتوس الإيطالي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع بارتي في الشتاء القادم، كما سيجد النادي منافسة من أندية إنجليزية أخرى.

وليس معروف ما إذا كانت رغبة بارتي تأتي لوجود اهتمام من نادٍ من روشن السعودي، حيث كان يوجد اهتمام من جانب الهلال والأهلي في الصيف الماضي بالتعاقد مع النجم الغاني.

ماذا قدم توماس بارتي في مسيرته مع أرسنال؟

خاض النجم الغاني 104 مباراة مع النادي اللندني بمُختلف المُسابقات مُنذ الانتقال إليه قادمًا من أتلتيكو مدريد.

ونجح البالغ من العمر 30 عامًا من الفوز بلقب واحد فقط مع الفريق، حيث نال لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في مطلع موسم 2023/2024.