مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتفليكس تكشف عن موعد عرض الموسم الثاني من "لعبة الحبار"

نشر
الأمصار

تصدر اسم المسلسل الكوري "لعبة الحبار - Squid Game" الموسم الثاني، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

جاء ذلك بعد إعلان شبكة "نتفليكس" العالمية عن نيتها طرح الموسم الثاني من العمل في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بعد أكثر من مرور عام على بداية التحضيرات له.

قصة مسلسل "لعبة الحبار" 


تدور قصة المسلسل الكوري حول تلقي مجموعة من الناس المديونين دعوة غريبة للمشاركة في مسابقة ألعاب في محاولة البقاء على قيد الحياة، بداية من 455 مشاركا ممن هم في أمس الحاجة إلى المال، ليصل الأمر إلى الرهان بأرواحهم في سلسلة مثيرة من الألعاب، وتدار هذه اللعبة بشكل غامض، من قبل مقنعين يضمنون تنفيذ القواعد، ومع أول جولة في اللعبة يكتشف اللاعبون أن مصير الخاسرين هو الموت دون استثناء، والفائز يحصل على جائزة قدرها 45.6 مليار "وون" وهي العملة الكورية.

وتصدر المسلسل الكوري قائمة "التريند" في عدد من الدول العربية، ويُعد أول عمل دراما كوري يحصل على المركز الأول في قائمة المشاهدات في الولايات المتحدة الأمريكية على منصة "نتفليكس".

وحول ملامح وتفاصيل الجزء الثاني من مسلسل لعبة الحبار، قال المخرج الكوري والمنتج التنفيذي للمسلسل، هوانج دونج هيوك في مقابلات صحفية، إن الجزء الثاني سيكون أكثر جرأة وإثارة؛ ويشتمل على ألعاب أكثر جذبا وقوة من الموسم الأول، وأوضح أن تلك الألعاب هدفها اختبار إنسانية المتسابقين، وتطلعهم للتصالح مع عالمهم رغم العقبات.

كما كشف المخرج عن نية فريق العمل التوسع في قصة الضابط المرافق للاعب 001، ومتابعة خطى صديقه الذي لم يتأكد موته حتى نهاية الجزء الأول.

13 مليون دولار عالميا لفيلم الدراما الفرنسي Anatomy of a Fall

حقق فيلم الدراما الفرنسي Anatomy of a Fall إيرادات وصلت إلى 13 مليونا و516 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 13 أكتوبر الماضي، العمل وصلت مدته إلى ساعتين و31 دقيقة.

وانقسمت الإيرادات بين مليون و973 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و11 مليونا و543 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

جائزة السعفة الذهبية

وذلك بعدما فاز فيلم الدراما الفرنسي Anatomy of a Fall أو Anatomie d'une chute بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي في دورته الـ76، العمل يدور في إطار إثارة، من إخراج جوستين ترييت من سيناريو شارك في كتابته ترييت وآرثر هراري، وتلعب دور البطولة ساندرا هولر ككاتبة تحاول إثبات براءتها من وفاة زوجها.

عرض فيلم Anatomy of a Fall لأول مرة في العالم في مهرجان كان السينمائي الـ 76 يوم 21 مايو الماضي، وتم إصداره في دور العرض الفرنسية يوم 23 أغسطس الماضى.

 

فيلم Anatomy of a Fall يدور حول ساندرا، كاتبة ألمانية، ألقي القبض عليها بتهمة القتل بعد وفاة زوجها في الثلج في ظروف غامضة وتحاول إثبات براءتها خلال المحاكمة.

العمل يقوم ببطولته كل من ساندرا هولر، سوان ارلاود، ميلو ماتشادو جرانر، أنطوان رينارتز، صموئيل ثيس، جيني بيث، سعدية بنتيب، كميل رذرفورد، آن روتر، صوفي فيليير.