مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإيطالي باولو مالديني يقترب من قيادة اتحاد جدة السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن ملف المدير الفني الجديد لنادي اتحاد جدة، لضم مدرب بديلًا إلى البرتغالي نونو سانتو المقال من تدريب اتحاد جدة السعودي.

وكان نادي اتحاد جدة قد أعلن إقالة البرتغالي نونو سانتو من تدريب الفريق، بسبب تراجع نتائج الفريق تحت قيادته، حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز خلال آخر 5 جولات بدوري روشن السعودي، بواقع 3 تعادلات وخسارتين، قبل أن يتلقى أول هزيمة له في دوري أبطال آسيا، أمام القوة الجوية العراقي بنتيجة 2-0، مساء الإثنين الماضي.

وأكدت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن اسم الإيطالي باولو مالديني، ظهر ليكون ضمن الأسماء المرشحة لتولى منصب المدير الرياضي في نادي الاتحاد.

وأشار التقرير إلى أن الإيطالي سيحسم مستقبله قريبًا مع دراسة إمكانية تسلم مشروع رياضي جديد في نادي الاتحاد.

وكان باولو مالديني مديرًا رياضيًا سابقًا لنادي ميلان الإيطالي، ونجح في إعادته للفوز بلقب الدوري الإيطالي، والتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، والوصول إلى نصف النهائي، بعد غياب طويل عن البطولة.

ويعتبر دومينجو سواريز، الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد، هو المسؤول الأول الآن عن قرار تعيين المدرب الجديد والمدير الرياضي الجديد، وفق رؤية مستقبلية للنادي السعودي على المدى القصير والمدى الطويل.

بنزيما يتألق في انتصار اتحاد جدة على أبها برباعية في الدوري السعودي

استعاد اتحاد جدة انتصاراته فى الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه الكبير على ضيفه فريق أبها، بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على استاد "الأمير عبد الله الفيصل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل النجم الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الأول، فى الدقيقة 38 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء، سددها على يسار حارس أبها. 

ومع بداية الشوط الثاني نجح فريق أبها، فى إدراك هدف التعادل عن طريق اللاعب كارل توكو إيكامبي، فى الدقيقة 51 من زمن المباراة. 

وعاد النجم كريم بنزيما ليسجل هدفين خلال دقيقتين لفريق النمور، وبالتحديد فى الدقيقتين 67 و69 من عمر اللقاء. وسجل فهد محمد الجميعة ثانى أهداف الضيوف فى الدقيقة 85 من عمر اللقاء. 

ونجح الاتحاد فى إنهاء سلسلة النتائج السلبية والتى استمرت 5 مباريات، بعد تعادله في 3 مباريات وخسر مباراتي.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 24 نقطة، فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما توقف رصيد أبها عند 13 نقطة فى المركز الثالث عشر.