مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيكو ويليامز أقرب لـ ريال مدريد عن برشلونة لهذا السبب

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد الإسباني يتصدر سباق التعاقد مع نيكو ويليامز مهاجم فريق أتلتيك بلباو.

وينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا في 30 يونيو المقبل، وبذلك فإنه يحق له التوقيع لأي فريق بشكل مجاني بداية من 1 يناير المقبل.

وهناك عدة أندية مهتمة بالحصول على خدمات اللاعب وعلى رأسهم برشلونة، لكن بشرط الحصول عليه بشكل مجاني، حيث أن الأزمة الاقتصادية للنادي الكتالوني سوف تمنعه من خوض السباق لضم اللاعب.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة آس الإسبانية، فإن أتلتيك بلباو لن يسمح للاعب بموهبة نيكو ويليامز بالرحيل بشكل مجاني، وسيتم التوصل لاتفاق بين النادي واللاعب من أجل تجديد العقد ومن ثم بيعه.

ولذلك فإن إبرام الصفقة سيكون شبه مستحيلًا لبرشلونة، لأن النادي الكتالوني يريد ضمه مجانًا ولا يوجد خيارًا آخر.

ولهذا السبب يتصدر ريال مدريد سباق التوقيع مع اللاعب، أيضًا نظرًا للعلاقات الجيدة التي تربط بين ريال مدريد وأتلتيك بلباو، سيتم التوصل لصيغة تحفظ حقوق جميع الأطراف.

شرط وحيد لتجديد عقد نيكو ويليامز مع أتلتيك بلباو

يجب أن يكون الشرط الجزائي في العقد الجديد أقرب للشرط الجزائي الموجود حاليًا والذي يبلغ 50 مليون يورو، وسيقوم أتلتيك بلباو برفع الشرط الجزائي قليلًا لكن بما يتناسب مع المبلغ الموجود بالوقت الحالي.

مركز ريال مدريد في جدول ترتيب الدوري الإسباني

يحتل النادي الملكي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 32 نقطة، ويأتي خلف جيرونا متصدر جدول الترتيب برصيد 34 نقطة.

باريس سان جيرمان يضع سيناريو لحرمان ريال مدريد من كيليان مبابي

كشفت تقارير صحفية عن تطورات جديدة في ملف مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان.

وارتبط أسم اللاعب كثيرًا بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد خلال السنوات الماضية، لكنه دائمًا ما كان ينجح النادي الباريسي في الضغط على اللاعب من أجل الاستمرار حتى وإن استدعى الأمر للتدخل الرئاسي.

لكن تلك المرة يبدو أن اللاعب يريد الخروج بشكل أو بآخر من نادي العاصمة الفرنسية، ووجهته محددة وهي اللعب بقميص ريال مدريد وسط صراخات جماهير ملعب سانتياجو برنابيو التاريخي.

لكن الصدمة كانت عندما بدأت بعض التقارير الصحفية في تأكيد أن النادي الملكي انسحب من صفقة كيليان، وإنه الآن لا يركز عليه بينما يوجه أنظاره نحو النرويجي إيرلينج هالاند.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة آس الإسبانية، فإن باريس سان جيرمان لن يضغط على اللاعب من أجل تجديد عقده، لكنهم فقط يأملون في أن يتم تفعيل السنة الإضافية في عقده والبقاء حتى عام 2025.

وبذلك من أجل عدم الدخول في صراع مع ريال مدريد مجددًا، وتعد تلك الفرصة هي الأخيرة للنادي الباريسي للحفاظ على اللاعب لسنة إضافية أخرى.

ماذا قدم كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم؟

لا يمر النجم الباريسي بأفضل لحظاته مع باريس سان جيرمان، رغم أرقامه الجيدة، ولكن على أرض الملعب، أداءه متراجع بشكل ملحوظ.

وشارك كيليان في 15 مباراة مع النادي الباريسي بمختلف المسابقات هذا الموسم 2023/2024، وتمكن من إحراز 15 هدفًا، وصنع هدف وحيد.