مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب العراق يكتسح إندونسيا بخماسية في التصفيات الآسيوية

نشر
الأمصار

تمكن منتخب العراق بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، من الفوز على منتخب إندونسيا بخماسية مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت في ملعب "البصرة الدولي" عند الساعة السابعة إلا ربع مساءً بتوقيت بغداد والدوحة، بالجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وافتتح منتخب العراق التسجيل عن طريق بشار رين في الدقيقة 20 من عمر المباراة، وعن طريق الخطأ في مرماه تقدم العراق بثناني الأهداف، بينما سجل منتخب أندونسيا أول أهدافه عن طريق شايني باتيناما في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

وسجل أسامة رشيد بالهدف الثالث لمنتخب العراق في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وأحرز يوسف أيمن رابع أهداف العراق في الدقيقة 81 .

ودخل منتخب العراق بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: علي عدنان، ريبين سولاقا، حسين علي، ميرخاس دوسكي.

خط الوسط: أمير العماري، أسامة رشيد، بشار رسن، علي جاسم، إبراهيم بايش.

خط الهجوم: أيمن حسين.

وكان المنتخب العراقي قد فقد خدمات كلًا من دانيلو السعيد الذي لم يلتحق بسبب الإصابة، ولذات السبب سيغيب المدافع سعد ناطق عن مواجهتي إندونيسيا وفيتنام؛ وقرر كاساس تعويض اللاعبين المصابين باستدعاء كل من مصطفى ناظم وحسين علي جاسم.

بهذه النتيجة يحتل منتخب العراق صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط ولكن بقارق الأهداف مع منتخب فيتنام.

تعادل الإمارات والعراق للناشئين تحت 17 عامًا

تعادل منتخبا الإمارات ونظيره منتخب العراق للناشئين تحت 17 عاما، دون أهداف، في المباراة الودية الثانية التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ذياب عوانة.

وكان "أبيض الناشئين" الإماراتي، قد حقق الفوز في المباراة الودية الأولى بهدف دون رد من توقيع هزاع فيصل علي، ويتعادل في المباراة الثانية.

واقيم اللقاءان من أجل زيادة الاحتكاك مع منتخبات آسيا وخاصة الخليجية من أجل كسب خبرات لعب تلك المباريات خاصة الرسمية القادمية في البطولات القارية التي تجمع المنتخبات الخليجية والآسيوية.

وضمت قائمة منتخب الإمارات خلال هذا التجمع 24 لاعبا، وهم كالتالي:
هود صالح المنهالي ومسلم محمد تعيب (الجزيرة)، فيصل محمد البريكي، مايد محمد اليماحي، سعد مبارك المهري وعبد الله فهد (الوحدة)، عبد الله راشد علي وهزاع فيصل بن عقيل (العين)، فهد خليل إبراهيم، سهيل النوبي مال الله ومحمد جمال محمد (النصر)