مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يامين لامال لاعب برشلونة يلمع بجائزة غير مسبوقة

نشر
الأمصار

يواصل لامين يامال، نجم برشلونة، تحطيم الأرقام القياسية بعد توزيع جوائز الفتى الذهبي المقدمة من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية.

وتوج النجم الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد، بجائزة الفتى الذهبي كأفضل لاعب في أوروبا تحت 21 عاما، ليتفوق على العديد من اللاعبين الذين نافسوا على الجائزة، فيما من المقرر أن يتسلم الجائزة مطلع ديسمبر المقبل.

وذكرت صحيفة "توتوسبورت"، أن يامال بعمر 16 عاما، هو أصغر لاعب يرشح لهذه الجائزة بين الثلاثة الأوائل.

ولفتت إلى أنه لم يسبق للاعب في سنه، أن تواجد في المراكز الثلاثة الأولى بجائزة الفتى الذهبي، ليكون أصغر فتى ذهبي يتواجد في الثلاث مراكز الأولى.

وجاءت بقية الجوائز كالآتي:

1- جود بيلينجهام (الفتى الذهبي) كأفضل لاعب تحت 21 عاما في أوروبا.

2- إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي (أفضل لاعب).

3- توني بلوم رئيس برايتون (أفضل رئيس).

4- إيدو مدير آرسنال (أفضل مدير رياضي).

5- كريستيانو جيونتولي المدير الرياضي الحالي ليوفنتوس، جائزة (التحدي الأكبر لهذا العام)، عن مجهوداته في فوز نابولي بالاسكوديتو.

6- جيورجيو سكالفيني مدافع أتالانتا (أفضل لاعب إيطالي).

جوندوجان يدرس الرحيل عن برشلونة في انتقالات الصيف

كشفت تقارير صحفية أن الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني، يدرس الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد حالة الضيق التى تسيطر عليه بعد الخسائر التى تلقاها البارسا مؤخرا.

كان جوندوجان قد قام بتوبيخ عقب لقاء الكلاسيكو: "بعد هذه النتيجة فى مباراة مهمة أود أن أرى الغضب يشعل غرفة الملابس، لم آت إلى هنا لأخسر هذا النوع من المباريات أو لأسمح بحدوث هذا النوع من السيناريوهات، نحن بحاجة لمزيد من القوة وعدم التفكير باستهتار".

قالت صحيفة " صن " الإنجليزية أن جوندوجان يخطط للانتقال لصفوف جالاتا سراى التركي فى انتقالات الصيف كونه لا يشعر بالراحة مع لاعبى برشلونة منذ انضمامه للبارسا.

كانت إذاعة " كادينا كوبيه " الإسبانية قد أكدت أن إلكاي جوندوجان يعتبر اللاعب الوحيد الذي شارك بجميع مُباريات برشلونة الرسمية هذا الموسم (14) ، أمر لم يحققه سوى مواطنه الحارس الألماني تير شتيجن .

وأضافت الإذاعة بالمجمل لعب جوندوجان  (11) مباراة مُتتالية تسع مُباريات مع برشلونة و مُباريَتين مع المُنتخب الألماني منذ (16) سبتمبر ، كدقائق لعب (990) دقيقة.

وتابعت الإذاعة هذا يعني حاجة لاعب خط الوسط المُخضرم للراحة لكن ذلك لن يحدث بمُباراة مُهمة وصعبة أمام ريال سوسيداد وفي سان سيباستيان معقل النادي الباسكي ، وأيضاً تجنباً لخلق شكوك مع تصريحات جوندوجان الأخيرة والتي انتقد بها رد فعل اللاعبين وعدم غضبهم في غرفة الملابس بعد الخسارة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد .