مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أليكس فيرجسون يقترب من العودة إلى مانشستر يونايتد من جديد

نشر
الأمصار

يدرس نادي مانشستر يونايتد إعادة مديره الفني السابق السير أليكس فيرجسون، من أجل مساعدة النادي خلال الفترة المقبلة. 

وكان فيرجسون قد أنهى مشواره التدريبي مع مانشستر يونايتد صيف عام 2013، بعدما قضى 27 عاما في قيادة فريق الشياطين الحمر، وتوج بعدد كبير من الألقاب.

ووفقا لصحيفة "تيليجراف" البريطانية، فإن فيرجسون سيعود إلى النادي من أجل مساعدة الملياردير البريطاني جيم راتكليف في إعادة هيكلة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، حال نجح الأخير في الاستحواذ على نسبة 25% من أسهم مانشستر يونايتد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المقترح محاولة من إدارة اليونايتد للاستفادة من شخصية وإرث الأسطورة الاسكتلندي في سبيل الخروج من الوضع الحساس للفريق.

ويعاني مانشستر يونايتد كثيرا خلال الموسم الحالي، من تذبذب كبير في نتائج الفريق، تحت قيادة مديره الفني الهولندي تين هاج، إذ يحتل المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، كما بات مهددا بالخروج من دوري أبطال أوروبا، حيث يتذيل ترتيب المجموعة الأولى.

هالاند: كريستيانو رونالدو هو مصدر إلهامي في طفولتي

أكد النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، انه يقتدى بعدد من النجوم الكبار منذ بداية مسيرته، ولعل أبرزهم هو كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي.

وصرح هالاند عبر قناة "TV2" سبورت النرويجية: "شاهدت العديد من المقاطع لكريستيانو رونالدو على اليوتيوب".

وأضاف: "رونالدو أكبر مصدر إلهام بالنسبة لي، خاصة داخل منطقة الجزاء، لقد طور نفسه بشكل مذهل".

وأوضح: "لقد تطور مستوى رونالدو من جناح في مانشستر يونايتد وريال مدريد في مواسمه الأولى ثم أصبح رأس حربة".

ويعد النجم النرويجي من أبرز هدافي الكرة الأوروبية في المواسم الأخيرة، حيث حل ثانيا في ترتيب سباق الكرة الذهبية، وفاز بجائزة أفضل لاعب أوروبي.

وساهم هالاند صاحب ال23 عاما في تتويج مانشستر سيتي بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي، وفاز بجائزة الهداف في البريميرليج ودوري الأبطال.

أثارت رافاييلا بيمنتا وكيلة اللاعب النرويجي إرلينج هالاند الجدل، وذلك بشأن تحديد مصيره سواء بالبقاء في مانشستر سيتي أو الرحيل.

وارتبط هالاند بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، وازدات الأقاويل حوله خلال الفترة الأخيرة الماضية، بعدما أصدر النادي الملكي بيانًا بعدم التفاوض مع كيليان مبابي.