مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تطور جديد في أزمة الفنانة المصرية علا غانم وطليقها

نشر
الفنانة المصرية علا
الفنانة المصرية علا غانم

اتخذت النيابة المصرية قرارًا جديداً بشأن الدعوى التي حررتها الفنانة المصرية علا غانم ضد طليقها، بعد اشتعال أزمة بينهما قبل أشهر.

وقررت نيابة شمال القاهرة إحالة الدعوى التي حررتها الفنانة المصرية علا غانم بحق طليقها إلى المحكمة الاقتصادية.

واتهمت الفنانة المصرية علا غانم طليقها بالاعتداء عليها بالسب والقذف، وتعرّضها للمضايقات من طليقها وابتزازها، بعد قضية الخُلع التي رفعتها ضده.

وطلبت النيابة من الفنانة المصرية علا غانم، تقديم مستندات تثبت صحة بلاغها، بعدما تبيّن لها أن الرسائل المقدمة إليها "عادية بين أي زوجين"، بخلاف تبادلها أثناء تواجدها خارج مصر.

من جانبها، حددت المحكمة الاقتصادية يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول موعدا لأولى جلسات محاكمة طليق الفنانة المصرية.

بداية الخلاف

كانت علا غانم قد كشفت تفاصيل تعرضها للاعتداء والطرد من منزلها على يد زوجها بداية العام الجاري.

وقالت "علا" في تصريحات سابقة إنها فوجئت باقتحام عدد من الأشخاص رفقة زوجها رجل الأعمال عبدالعزيز حسن لبوابة منزلها، بعد الاعتداء على حراس العقار وضربهم.

في السياق، نفى عبدالعزيز لبيب، طليق الفنانة المصرية جميع الاتهامات التي وجهتها له، مؤكدا أنه هو من تم الاعتداء عليه بالضرب منها ومن والدتها وشخصين مجهولين، وتسبب ذلك في كسور وقطع في يده وقطع آخر في حاجبه.

تطورات "الخناقة الزوجية"

لا تزال أزمة الفنانة المصرية علا غانم حديث وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، تطورات حالتها الصحية، بعد دخولها المستشفى مؤخرا.

وقال أشرف زكي في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية، إنّ الأطباء بالمستشفى أخبروه أن علا غانم لديها ارتجاج في المخ وتعاني من كسر في الضلع الثالث.

ونقلت علا غانم إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة.

وكانت الفنانة علا غانم، قد كشفت عن تفاصيل تعرضها للاعتداء والطرد من منزلها على يد زوجها، قائلة إنها فوجئت باقتحام عدد من الأشخاص رفقة زوجها رجل الأعمال عبدالعزيز حسن لبوابة منزلها بعد الاعتداء على حراس العقار وضربهم.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر": "زوجي اقتحم مع الناس اللي معاه غرفة مكتبي واستولى بالقوة على الجهاز الخاص بتسجيل الكاميرات المثبتة داخل المنزل وخارجه"، مؤكدة: "أمي اتضربت بالشوم من زوجي أمامي عيني ومكنتش قادرة أدافع عنها".

وتابعت: "استطعت الخروج لحديقة منزلي بالروب بصحبة والدتي واتصلت بالنجدة التي وصلت، وتم اصطحابي لقسم الشرطة لتحرير المحضر"، مؤكدة: "ده بيتي اشتريته، وفيه قضية خلع رفعتها ضد زوجي لوجود خلافات معه".